الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط 73 ثعبانًا مع راكب في مطار القاهرة (صور)

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 04:14 م
هير نيوز

ضبط رجال جمارك مطار القاهرة الدولي راكبا مصريا بحوزته كمية كبيرة من الثعابين داخل أكياس من القماش، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط العمانية القادمة من مسقط.

استوقف أحمد جمال رشدي، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.



وبتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ له وجود كثافات عضوية متماثلة بكثرة داخل الحقائب، قام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2 بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا والذي فوجئ بأكياس من الكتان مغلقة وملفوفة برباط.

وبسؤال الراكب عما بداخلها أفاد بأنها ثعابين، ونظرا لخطورة الأمر قام أحمد عمر كحك مدير الجمرك بإخطار مسئولي إدارة الحجر البيطري والحياة البرية بالمطار تحت رئاسة اللواء الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية.

لجنة من الأطباء البيطريين


وتم تشكيل لجنة ضمت كلا من الأطباء البيطريين ربيع عبد النبي ومحمد بدر الدين وماري مراد يوسف ومحمد طه وبفحص مشمول المضبوطات تبين أنها عبارة عن 11 كيس بهم 73 ثعبانا منها 48  على قيد الحياة و25 نفقت وكيس بداخله عدد اثنين سلحفاة، وتم التخلص من النافق بطريقة صحية لا تضر بالبيئة بواسطة أعضاء اللجنة.

ونظرا لعدم وجود الموافقات الاستيرادية وأيضا لمخالفة القانون المنظم لاتفاقية سايتس الدولية تم تسليمهم لأطباء الحجر البيطري لايداعهم بالمعزل لحين تسليمهم إلى حديقة الحيوان.



أمر أسامة محمد دياب مدير الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 78 لسنة 2023 ونبه على الراكب بالتوجه إلى حديقة الحيوان لحضور إجراءات فتح الأكياس وعد وتصنيف المضبوطات.

اقرأ أيضا..



ads
ads