الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيادة سرعة الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر والهواتف في 6 خطوات بسيطة

الإثنين 26/يونيو/2023 - 07:14 م
سرعة الإنترنت
سرعة الإنترنت

إذا كنت تعاني من بطء سرعة الإنترنت، ويستغرق تحميل الصفحات وقت أطول من المعتاد، فيجب أن تعرف أن هناك عدة مؤثرات على سرعة الإنترنت عليك التأكد منها قبل البدء في تغيير الشركة التي تتعامل معها.

وإذا كنت ترغب في زيادة سرعة الإنترنت عليك اتباع الخطوات التالية:

 

الاتصال بخدمة العملاء


هناك احتمال بأنك تحصل على خدمة سيئة لا يمكن إصلاحها سوا بتلقي المساعدة من الشركة التي تتعامل معها. ومن السهل بعد التواصل مع خدمة العملاء الوصول إلى بيانات اتصالك بالإنترنت ومعرفة إذا كان هناك خطأ ما في الخدمة يمكن إصلاحه.

 

تفقد عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة


يمكن أن يكون عدد الأجهوة سببًا في بطء اتصالك بالإنترنت، فقد يكون البعض يقوم بتحميل بعض الملفات التي تجعل اتصالك بالإنترنت ضعيف. كما يمكن أن يكون هناك من يستخدم الشبكة الخاصة بك بدون علمك.

 

إعادة تشغيل الراوتر


يمكنك اللجوء إلى أحد الحلول البسيطة التي تزيد من سرعة الإنترنت، وهي إعادة تشغيل الراوتر الخاص بك من خلال طريقتين. أولا، يمكنك فصل التيار الكهربائي عن الراوتر لمدة 10 دقائق ثم إعادة توصيله.

يمكنك أيضًا الضغط على زر القفل والإنتظار قليلًا ثم إعادة تشغيل الراوتر.

 

تغيير مكان الراوتر اللاسلكي أو جهاز الكمبيوتر


إن كنت متصلاً بالإنترنت عبر جهاز راوتر لا سلكي، فقد يؤدي ضعف الإشارة إلى انخفاض السرعة والانقطاع المتكرر للاتصال. لذا، قم بتحريك الراوتر إلى موضع أقرب لجهاز الكمبيوتر إن كان ذلك ممكناً، أو حرك الكمبيوتر لموضع أقرب من الراوتر.

قم بإزالة الغبارة من الراوتر والمودم باستخدام عبوة هواء مضغوط. سيحافظ ذلك على خفض درجات الحرارة وزيادة اعتمادية العتاد. وحافظ على تهوية جيدة للأماكن المحتوية على مكونات إلكترونية لتجنب الزيادة المفرطة في درجة الحرارة.

 

إجراء اختبار السرعة


تحقق من السرعة التي تمتلكها حالياً وقارنها بالسرعة التي يُفترض بك الحصول عليها. حيث يوجد العديد من مواقع اختبارات السرعة على الإنترنت، فقط ابحث عن "اختبار السرعة" في جوجل اوختر النتائج العليا.

 

تحقق من عدم تضارب الإشارات


إن كنت تستخدم جهاز راوتر لاسلكياً، فاحرص على ألا تتضارب إشارته مع هاتف لاسلكي أو كاميرا لاسلكية. وعليك معرفة أن أجهزة الراوتر اللاسلكية تنقسم إلى العديد من الأنواع.

 



اقرأ أيضًا...

ads