السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلغاء حكم حبس سلمى الشيمي عامين وإحالتها لاقتصادية القاهرة (صور)

الأحد 25/يونيو/2023 - 08:15 م
سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

أصدرت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، اليوم الأحد، حكمها بقبول الاستئناف الذي قدمته عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم الصادر من قبل بحبسها لمدة عامين مع غرامة مالية تبلغ 100 ألف جنيه، كما قضت المحكمة مجددا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوى ضد سلمى الشيمي، مع إحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص، حيث يتم نظرها في شهر يوليو المقبل. 

طعن سلمى الشيمي على حكم حبسها

 وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، برئاسة المستشار ريمون شنودة، قد حجزت الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، للطعن على حكم حبسها عامين بتهمة بث فيديوهات فاضحة إلى جلسة اليوم 25 يونيو، للنطق بالحكم مع استمرار حبسها. 

 وظهرت عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي في جلسة المحكمة، حيث خرجت من محبسها وهي ترتدي عباءة سوداء.



حكم حبس سلمى الشيمي

وكانت محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى مرسى، حكمت على سلمى الشيمي بالحبس سنتين مع غرامة قدرها 100 ألف جنيه، في تهمة تصوير وبث مقاطع فيديو فاضحة عبر الإنترنت مقابل مبالغ مالية، بعدما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب، ظهور حسابات إلكترونية باسم سلمى الشيمي  Salma Elshlmy على مواقع إنستجرام وتيك توك ويوتيوب ونشرها على تلك المواقع مقاطع فيديو فاضحة وتخدش الحياء العام، وتمثل تلك الفيديوهات اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية، حيث تحمل دعوة للتحريض على الفسق وإثارة الغرائز الجنسية من خلال إظهارها لمفاتن جسمها. 


 

ونجحت التحريات السرية، في تحديد هوية المتهمة، واتضح أن اسمها"سلمى. ك. ع. م. ال" وشهرتها سلمى الشيمي، وعمرها 29 عامًا، وتقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة. 
  
وبعد تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وسلطات مطار القاهرة الدولي، تم ضبط المتهمة سلمى الشيمي، من خلال ضباط إدارة النشاط الخارجي، وذلك أثناء عودتها على الرحلة رقم 925 الأتية من دبي. 


  
وتم ترحيل سلمى الشيمي من القاهرة إلى قسم شرطة الدخيلة في الإسكندرية، ليتم استكمال التحقيقات معها أمام نيابة الشئون المالية والتجارية، بسبب أن محل إقامتها يتبع منطقة البيطاش بدائرة القسم. 

 

ads
ads