السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لنمو شعر طفلك بشكل سريع .. تعرفي عليها

الأحد 25/يونيو/2023 - 02:29 م
الاهتمام بشعر طفلك
الاهتمام بشعر طفلك

قد تشعر الأم بالقلق عندما يولد طفلها بشعر خفيف، وقد تعتقد أنه سيظل على ذلك الحال حتى يكبر ولكن لا تقلقي  لأن الشعر سينمو تدريجيا بعد ذلك، بالمواظبة على الاهتمام والعناية به ومع اتباع خطوات بسيطة .

 

وسنقدم لكِ بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في تسريع نمو شعر طفلك.

 

تدليك فروة شعر طفلك 

 



يساعد تدليك فروة شعر طفلك في تحسين نمو شعره وبالتالي يفتح مسامات شعره ويساعد شعره على التنفس كما أنك يمكن أن تستخدمي في تلك الخطوة بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وخاصةً زيت جوز الهند لما يتميز بك من فوائد تساعد الشعر وتعزية وتعمل على نموه بشكل صحي وسليم، كما أن التدليك قد يساعد طفلك على التخلص من قشرة الشعر.

 

غسل شعره بالشامبو 

 



الشامبو من الخطوات المهمة في تسريع نمو شعر طفلك ويجب استخدام شامبوهات مناسبة لعمر طفلك، فالشامبو يساعد على تعزيز الشعر وتنظيفه ويفتح المسامات ويساعد الشعر على النمو.

 

استخدام مرطب لطفلك 

 



يمكن استخدام مرطب لفروة رأس طفلك مع التدليك وذلك يساعد على تهيئة فروة الراس وتنشيط نمو الشعر وتعزيز قدرته على النمو بسرعة، والتخلص من القشرة ويمكن الترطيب عن طريق استخدام بلسم الشعر والذي يعمل على التخلص من تجعيدات الشعر وتشابكه في حالة كان شعر طفلك مجعد أو متشابك.

 

التغذية السليمة لطفلك

 



توفير تغذية سليمة ومتوازنة لطفلكِ، تضمن له الحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية، ومحاولة التخلص من أي مشاكل صحيّة قد تؤثر على صحة الشعر، فالشعر يتأثر كثيرا بالتغذية  وتعد التعذية عامل قوي في الحصول على شعر صحي وقوي وينمو بشكل صحي.

 

اقرأ أيضا..

لتنمية شخصية طفلك ومهاراته| أنشطة يمارسها الطلاب في الإجازة الصيفية


 


ads