الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رياضة البادل تجذب 110 من الحسناوات إلى جولة بريميير العالمية

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 09:23 م
رياضة البادل
رياضة البادل

كشفت جولة بريميير بادل عن أن أكثر من 110 من أشهر لاعبات البادل العالميات، يستعدن للانضمام إلى منافساتها المقبلة، مع توقعات بالتحاق المزيد من نخبة اللاعبات خلال الفترة المقبلة. 

ومن المقرر أن تنطلق منافسات فئتي السيدات والرجال لرياضة البادل، وهي إحدى ألعاب كرة المضرب، خلال موسم بريميير بادل، مع اقتراب بداية المناقشات مع شركات التسويق المحلية لتقييم البطولات التي يمكنها استضافة جولة السيدات بشكل فوري. 

 

جولة بريميير بادل العالمية

ومثل ذلك الإعلان محطة مهمة حول جولة بريميير بادل، وهي الجولة الرسمية العالمية لرياضة البادل، والتي تعتبر الوحيدة التابعة للاتحاد الدولي للبادل تنس، كما تدعمها رابطة لاعبي البادل المحترفين، وتساعد مشاركة الرياضيات، تحت قيادة الرابطة الدولية للاعبي البادل، في دعم مكانة جولة بريميير بادل على جميع الأصعدة، باعتبارها منصة مهمة للمنافسة على أعلى المستويات وكما تعد الجولة الموثوقة عند جميع محترفي ومحترفات رياضة البادل.  

 

آفق واسعة وجديدة لرياضة البادل 

وارتقت جولة بريميير بادل، برياضة البادل نحو آفق واسعة وجديدة، كما نشرت نطاق ممارسة الرياضة المنتمية إلى ألعاب المضرب إلى مناطق جديدة ومتعددة، مع إقامة فعالياتها حسي أعلى المعايير والتركيز على اللاعبين في الدرجة الأولى. 

وكانت الجولة شهدت اختتام منافسات بطولة OOREDOO قطر الكبرى للبادل، والتي تمثل أولى فعاليات موسم 2023، حيث يتم التركيز الآن على مدينة روما، مع اقتراب الإعلان عن أماكن استضافة منافسات السيدات، في حالة اكمال المناقشات مع شركات التسويق.  

 

رئيس الاتحاد الدولي للبادل

وقال لويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل: "حققت رياضة البادل اليوم إنجازا مميزا على نطاق عالمي، إذ عملنا بكل جد منذ إطلاق جولة  بريميير بادل العام الماضي لنضمن حصول اللاعبين واللاعبات على فرص المنافسة ضمن هذه الجولة العالمية. ويسرنا اليوم الإعلان عن انضمام أكثر من 110 لاعبة بادل إلى الجولة، مع توقعات بالتحاق المزيد من أبرز اللاعبات. ونفخر بمدى التقدم الذي أحرزناه من خلال مواصلة التزامنا وجهودنا للارتقاء برياضة البادل نحو آفاق جديد وتعزيز حضورها في جميع أنحاء العالم". 

بينما قال ناصر غانم الخليفي، رئيس بطولة بريميير بادل: "تعهدنا عند إطلاق جولة بريميير بادل منذ أكثر من عام أن نمنح الرجال والسيدات سويةً فرص المشاركة في منافسات الجولة. واليوم مع هذا الإعلان التاريخي، أفخر بالقول بأننا نجحنا في تحقيق هذا الطموح بعد ما يزيد على عامٍ واحد فقط من تاريخ تأسيس الجولة. ونتطلع اليوم لرؤية مدى النجاح والازدهار الذي تواصل رياضة البادل تحقيقه، وما تزال جولة بريميير بادل حتى الآن في مراحلها الأولى". 



رياضة البادل والتنس الأرضي 

والبادل إحدى أنواع ألعاب المضرب، وتختلف عن لعبة التنس الأرضي، وكثيرا ما تجرى منافسات البادل بشكل زوجي في ملعب مُغلق، وحجمه أصغر 25% ملعب التنس. 

وأكثر ما يميز ملعب البادل عن اتنس الأرضي، أن فيه جدران ويمكن لعب الكرات عليها مثل لعبة الإسكواش، ولكن يجب أن يكون ارتفاع الكرة أثناء اللعب عند مستوى خصر اللعب أو اللاعبة أو أقل منه. 

تعليق صادم من الاتحاد الإفريقي على اعتذار هنا جودة عن بطولة الناشئات


ads