السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات لمكياج ناعم وجذاب يخفي العيوب

السبت 17/يونيو/2023 - 02:01 م
مكياج للمبتدئات
مكياج للمبتدئات

تبدأ بعض الفتيات بالاهتمام بجمالهن والاهتمام ببشرتهن وتلجأن إلى المكياج للظهور بأفضل شكل وأجمل مظهر، لكنهن يواجهن صعوبة في وضع المكياج، وكيفية استخدام بعض أدواته.

 

لذلك سنقدم لكِ خطوات بسيطة لوضع المكياج :

 

 تنظيف البشرة


 


تنظيف البشرة من أهم الخطوات في البداية للحصول على مكياج نجميل فقومي بتجهيز وجهك لوضع المكياج، بتنظيفه بمنظّفٍ جيّدٍ وترطيبه بمرطب مناسب لطبيعة بشرتك

استعمال تونر البشرة


التونر مناسب لغلق المسامات وحتى يبدو المكياج ناعم وبسيط، ويظهر بشكل أنيق ويمكن استعمال تونر طبيعي مثل ماء الورد أو شاي الأخضر.

البرايمر


 


يعد البرايمر خطوة مهملة لتثبيت الميكب وحتى يظهر بشكل جميل وناعم على البشرة فابدئي مكياجك اليومي بوضع البرايمر لتثبيت المكياج طوال اليوم.

خافي العيوب (كونسيلر)

 



يعتبر الكونسيلر من الخطوات المهمة لإخفاء عيوب البشرة ويجب استعمال كونسيلر بنفس لون البشرة، ولأفضل نتيجة يجب وضع العديد من النقط في المكان الذي تريدي أخفاء عيوبه وبعد ذلك تقومي بالدمج.

 

 

كريم الأساس

 

يجب استعمال كريم الأساس مناسب للون بشرتك، ووزعيه بشكل جيد على وجهك ورقبتك، حتى يندمج مع خافي العيوب، ويعمل كريم الأساس على توحيد لون البشرة وملمسها وإظهار البشرة بشكل مشرق وجميل.

 

 تحديد الحواجب

 

يمكن ملأ الحواجب وتصحيحها باستخدام مصحح حواجب إذا كانت حواجبك غير منتظمة أو بها فراغات، ولابد من اختيار لون مصحح حواجب قريب من اون البشرة للحصول على أفضل نتيجة.

 

أحمر الخدود

 

ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود بلون وردي أو مشمشي فاتح، واحرصي على عدم وضع لون فاقع لتبدو إطلالتك ناعمة وطبيعية.

أحمر الشفاه

 


يمكن تحديد شفاهك باستخدام قلم تحديد الشفاه، ثم وضع أحمر الشفاه المناسب للظهور بأجمل إطلالة.


أقرأ أيضا..

شاكيرا تقع في غرام سائق (صور)

ads