الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفلام الكارتون فيها سم قاتل| تحرض على العنف وتقتل العاطفة

السبت 17/يونيو/2023 - 09:17 م
مشاهدة أفلام الكارتون
مشاهدة أفلام الكارتون


يدمن الكثير من الأطفال مشاهدة أفلام الكرتون، حيث تكون أكبر مصدر تسلية لهم في المنزل أو حتى خارجه، وياتي ذلك نتيجة انشغال الآباء وعدم قدرتهم على اللعب مع الطفل طوال اليوم فيتركوا الأبناء لمشاهدة التلفاز أو على شاشة الهاتف المحمول.

ولكن تحذر العديد من الدراسات من مشاهدة الأطفال للافلام الكرتون في عمر مبكر أقل من عامين، وحتى بعد عامين يشير العلماء إلى ضرورة تحديد ساعات المشاهدة للشاشات للحد من تأثيرها السلبي على الأطفال.



وأشار موقع "Firstcry parenting " الأمريكي، إلى مخاطر مشاهدة افلام الكرتون للأطفال وتأثيرها السلبي عليهم، وهي كالآتي: 

أفلام الكارتون تشجع على العنف


 يمكن أن تشجع مشاهدة الأفلام الكرتونية التي تصور العنف عند الأطفال على أن يصبحوا عنيفين في الحياة الواقعية. حيث يعتقد الأطفال أنه لا أحد يتأذى أو يشعر بالألم لأن ابطال الأفلام الكرتونية تكون سالمة بعد تعرضها للعنف أو وقوع حادث. 
 
على سبيل المثال، غالبًا ما تصطدم الشخصيات في Tom and Jerry و The Road Runner و Oggy and the Cockroaches ببعضها البعض أو تتسبب في سقوط بعضها البعض من المرتفعات، غالبًا دون أي عواقب حقيقية.

أفلام الكارتون تعزز السلوك الجامح وتقتل التعاطف

 هناك العديد من الافلام الكرتونية التي تظهر شخصيات تعرض سلوكًا فظًا أو غير مطيع تجاه معلميهم وأهلهم، قد يقلد الأطفال هذا السلوك ويتحدون والديهم أو معلميهم عندما يتم تأديبهم على السلوك السيئ.


أفلام الكارتون تشجع السلوك غير الاجتماعي

هناك العديد من افلام الكرتون التي تشجع السلوك المعادي للمجتمع وتوجه رسائل خاطئة للأطفال، كما أن هناك بعض أفلام الكارتون التي تحتوي على تلميحات جنسية، وتشجع على العدوانية وتروج للسلوك الخشن. ويمكن أن تؤثر هذه على سلوك طفلك وتجعله يعتقد أنه من الطبيعي أن تكون عدوانيًا أو فاسدًا أو عنيفًا.




ads