الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عالم أزهري: على الرجل إعلام زوجته بمكانه قبل الخروج من المنزل (فيديو)

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 03:00 ص
العالم الازهري يسري
العالم الازهري يسري جبر

تحدث الشيخ يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف، عن أسباب فشل الزواج في الوقت الحالي، وذلك عبر حلقة برنامج «اعرف نبيك»، المذاع عبر قناة «الناس»، وأثار الكثير من الجدل، بعدما تحدث عن أمور على الزوج ان يلتزم بها تجاه زوجته. 



يجب علي الزوج إخبار زوجته إلى أين هو ذاهب

وأكد "جبر" أنه يجب علي الزوج عندما يخرج من بيته أن يخبر زوجته إلى أين هو ذاهب، حيث إن هناك الكثير من الرجال للأسف يكون متزوجا ويخرج ولو سألته زوجته إنت رايح فين "يزوغ منها"، ومن حقها أنها تعرف فين حتى تكون مطمئنة عليك. 

وتابع العالم الأزهري: هناك دليل على أن الرجل إذا خرج لتعبُّده أن يُعلم أهله، ومن يلوذ به بموضعه، لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يخرج إلى الغار، وأهله يعلمون بموضعه، وماذا يريد بخروجه، والحكمة من ذلك. 

 

أدب النبي مع زوجته

وأضاف: "أدب النبي كان مع زوجته أنه كان يعْلمها أنه في غار حراء يعرفها عنوانه، وخارج ليه، يقول لها أتعبد، تغيب قد إيه، قل لها كذا يوما، كل ده يجعل للزوجة اطمئنان على زوجها وعشان كمان لو تأخر تعرف تروح تسأل عليه فين، لكن إنك تعامل زوجتك بالغموض وتبقى عامل زي البوليس السري مع مراتك ما تعرفش عنك أي حاجة، ذلك من ضمن أسباب فشل الزواج". 
 

واجبات المرأة تجاه زوجها

ولفت العالم الأزهري إلى أن المرأة لا بد إذا خرجت أن يعرف زوجها تحركاتها، لكي يبقى مطمئنا عليها، فإذا تأخرت يعرف اين يجدها، ولا نكون عايشين مع بعض حياة الفوازير، المرأة تخرج وما تبينش وجهة خروجها، والراجل يخرج ما يبينش وجهة خروجه لا إلى أولاده ولا إلى زوجته، ما ينفعش كدة ليس من سنة الحبيب، من سنة الحبيب حسن العشرة. 

ads
ads