الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي يكشف خطورة استخدام الهاتف المحمول كثيرا ليلا

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 04:26 م
هير نيوز

يقع الكثير من الشباب في خطأ استخدام الهاتف المحمول طوال الليل وقبل الذهاب إلى النوم، وهو ما يعتبر خطأ كارثيا يسبب الكثير من المخاطر الصحية والنفسية للأشخاص لتأثيره على عقلك وعينيك ونفسيتك أيضا بشكل كبير.



وأشار الدكتور محمد فايد، استشاري الصحة النفسية، إلى خطورة استخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة، وخاصة أثناء الليل، وذلك خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" والمذاع عبر فضائية "dmc".

وقال فايد: «استخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة يؤثر على الحياة الاجتماعية للأشخاص، بينما الاستخدام الليلي يتسبب في أزمات أكبر، حيث أنه خلال فترة الليل جسم الإنسان يقوم بعمليات عضوية متعددة، بينما استخدام الهواتف المحمولة والسهر يتسببان في خلل في هذه العمليات الحيوية لجسم الإنسان».

وأصاف: «هذه الفترة من الليل يفرز الجسم إفراز هرمون الدوبامين، وعند استخدام الهواتف المحمولة في هذه الفترة يحدث خللًا في هذا الهرمون ونقصه أحد أهم أسباب الإصابة بالاكتئاب».

وأشار الاستشاري النفسي، إلى أن التعود على استخدام الهواتف المحمولة أثناء الليل يسبب العديد من الأمراض الفسيولوجية والإصابة بالأمراض النفسية نتيجة التأثير على الحالة العصبية.


وأكد أن الخطورة تأتي من كل الشاشات ولبس الهاتف المحمول فقط، ولكن الآن يعتبر الهاتف هو الأكثر استخداماً كونه لا يفارق الإنسان، وبالفعل يعتبر الهاتف المحمول واستخدام السوشيال ميديا من أكثر الأشياء التي ادمنها الشباب بشكل خاص في السنوات الأخيرة، وهو ما يسبب إصابة الكثير منهم بمشاكل نفسية وصحية متعددة نتيجة البقاء على الهاتف لساعات طويلة حتى وقت النوم، وهو ما سبب في التفرقة الاجتماعية بين الأسر وأيضا جعل الاكتئاب مرض العصر.



ads