السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدء استعدادات عيد ميلاد الملك تشارلز.. وموقف هاري وميجان

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 09:58 م
عيد ميلاد الملك تشارلز
عيد ميلاد الملك تشارلز


 بدأت العائلة المالكة البريطانية التحضيرات لمراسم الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز ويعتبر هذا الحدث فريدًا من نوعة لأنه أول عيد ميلاد بعد تتويج الملك تشارلز بالعرش.

 


وكما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الأمير هاري وميجان ماركل لم تتم دعوتهما إلى موكب عيد ميلاد الملك تشارلز، وذلك بسبب الخلافات بينهما وبين العائلة الملكية.

 

موعد حفل العيد ميلاد

 



من المقرر أن يُقام يوم السبت الموافق 17 يونيو، في هورس جاردز باريد، بدءاً من الساعة 10 صباحاً، ويمتد مسار العرض من قصر باكنغهام على طول The Mall إلى هورس جاردز باريد، ثم يعود مرة أخرى.

 

حشد الألوان

 



وترجع أصول هذا الاحتفال الذي يُطلق عليه اسم «Trooping the colour» (حشد الألوان)، إلى الاستعدادات للحرب، حين كانت تُعرض الرايات المختلفة على الجنود حتى يتمكنوا من التمييز بينها في حمأة المعارك.

 

تفاصيل الحفل 

 



ويتضمن الحدث موكب من قصر باكنجهام إلى جانب عدد من أفراد العائلة الملكية يمتطون الخيول وعلى متن عربات.

 

ويشارك أكثر من 1400 جندي بالموكب، و200 حصان، و400 موسيقي في المهرجان الاحتفالي.

 

سيصعد الملك على حصان وسيقود موكباً بصفته القائد العسكري الأعلى للأفواج السبعة للحرس الملكي.

 

وسيتضمن العرض الترحيب بالملك بتحية ملكية، وبعد أن تؤدي الفرق الموسيقية المجمعة العرض الموسيقي، سوف يسير حراس المشاة وفرسان الأسرة أمام الملك، قبل أن تمر فرقة الملك، ومدفعية الحصان الملكي (Royal Horse). ثم يعود الملك إلى قصر باكنغهام على رأس حراسه.

 



وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها ملك بريطاني على ظهر الخيل في حفل عيد ميلاده منذ 1986، عام الذكرى الستين لميلاد إليزابيث الثانية.

 

وشاركت الملكة في المسيرات التالية داخل عربات خيل، رغم أن إليزابيث الثانية المولعة بالفروسية استمرت في ركوب الخيل حتى فترة قريبة سبقت وفاتها .

 

اقرأ أيضا..


الأميرة يوجيني ترزق بطفلها الثاني وتنشر صورته


ads