الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واتساب يطلق ميزة إرسال الصور بجودة عالية

الإثنين 12/يونيو/2023 - 04:36 م
واتساب
واتساب

أطلق تطبيق واتساب في  أحدث إصدار تجريبي ميزة تتيح لمستخدمي التطبيق حاملي هواتف آيفون أو أندرويد إرسال الصور بجودة عالية دون التقليل من جودتها .

 

كما أوضح تطبيق واتساب أن الإصدار التجريبي لميزة جودة الصور متوفر لأحدث إصدار من أنظمة التشغيل أندرويد وآيفون ما أن تتم عملية التحديث سيظهر للمستخدمين تلقائيا ميزة تتيح لهم إدارة جودة الصور.

 

كيفية تفعيل ذلك الخيار

 



وهذا الخيار لا يتم تفعيله سوى على الصور كبيرة الحجم، ويتم الاستفادة منه من خلال تحديد الصورة ثم اختيار أيقونة جودة عالية، حيث يتم إضافة علامة تشير إلى أن الصورة ذات جودة عالية، ثم اضغط إرسال، ويتم بعد ذلك إرسال الصورة بجودة محسنة مع الحفاظ على أبعادها.

 

وجدير بالذكر أن هذه الميزة حاليًا مقتصرة على إرسال الصور داخل المحادثات فقط، وليست متاحة عند مشاركة الصور في قسم الحالات.

 


ولا يتيح تطبيق واتساب إرسال الصور بالجودة الأصلية إلا في حالة إرسالها كملف، كما هو الحال في تطبيق تيليجرام المنافس، ويمكن الاعتماد على طرق بديلة كرفع الصور إلى أحد خدمات التخزين السحابي – مثل جوجل درايف – ثم مشاركتها.

 

بدورها أعلنت شركة واتساب أن هذه الميزة متاحة فقط بالنسبة للصور أما مقاطع الفيديو يتم إرسالها كمستند في حال أردت الحفاظ عل جودتها، إلا أن الميزة الجديدة لا تتوافق مع الفيديوهات.

 

خطوات لحماية دردشات الواتساب

 



من المهم ألا تترك هاتفك غير مقفل في متناول الآخرين، وأن تسجل الخروج من التطبيق على الكمبيوتر بعد الانتهاء من استخدامه.

وبالذهاب إلى قائمة إعدادات التطبيق على الهاتف يمكنك أن تعرف متصفحات الإنترنت التي سجلت الدخول منها إلى التطبيق عبر موقع WhatsApp Web وتاريخ الدخول أيضاً، ومن هناك يمكنك تسجيل الخروج من التطبيق من كل الأجهزة الأخرى التي استخدمتها.



كما يمكنك تسجيل الخروج من تطبيق "واتساب" على الكمبيوتر "WhatsApp Web" من خلال المتصفح مباشرة، حسب موقع "تك بوك"، بالإضافة إلى ذلك استخدم دائماً كلمة سر لفتح هاتفك، ولا تجعل فتحه واستخدامه ممكنًا بدون إدخال كلمة السر.


أقرأ أيضا 

واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح مشاركة «الشاشة» في مكالمات الفيديو

ads