السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محكمة القضاء الإداري بالمنصورة تصدر حكمها في دعوى وقف إعدام قاتل نيرة أشرف

السبت 10/يونيو/2023 - 08:04 م
محمد عادل قاتل نيرة
محمد عادل قاتل نيرة أشرف


أصدرت محكمة القضاء الإداري في المنصورة "مجلس الدولة" حكمها في الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل نيرة أشرف قبل عرضه على لجنة من الطب النفسي. 

وقضت محكمة القضاء الإداري في المنصورة، بعدم اختصاصها ولائيا بنظر الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف. 

 

دعوى أسرة محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وكان المحامي خالد البري، وكيلًا عن أسرة محمد عادل، قاتل  يرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والذي حكم عليه بالإعدام شنقا، قد قدم مذكرة طعن إلى القضاء الإداري بمجلس الدولة في المنصورة، للمطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام. 

 اقرأ أيضا..

واختصمت الدعوى التي رفعها المحامي خالد البري، وكيلا عن خديجة محمد عمارة، وهي والدة محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، وشقيقته رنا عادل محمد اسماعيل، كلا من: رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة السجون، ومأمور سجن جمصة "بصفتهم"، للمطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد ابن الأولي وشقيق الثانية والذي حكم عليه فى الجناية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة. 

 

المطالبة بعرض محمد عادل قاتل نيرة أشرف على الطب النفسي 

وطالب المدعون في الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، بتشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة الطب في جامعة المنصورة قسم المخ والأعصاب، وإجراء الأشعة الطبية اللازمة على المخ والأعصاب، واعداد تقرير بحالة محمد عادل المحكوم عليه بالإعدام، النفسية والعصبية، وذلك من أساتذة الطب النفسي. 




كما طالبوا بندب خبير استشاري من الطب النفسي، وخبير استشاري من جامعة القاهرة، وذلك على نفقة أسرة محمد عادل، مع إيداع المحكوم عليه بالإعدام في إحدى دور الأمراض النفسية والعصبية، من أجل اعداد تقرير، مع وقف تنفيذ حكم الإعدام من قبل المطعون ضده الأول "رئيس الجمهورية" بصفته الرئيس الأعلى للهيئات القضائية، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل الطليق من يد الكفالة، وتنفيذ الحكم بمسودته دون اعلانه. 

وكانت محكمة النقض قضت بقبول طعن المتهم محمد عادل على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدامه شكلا ورفضه موضوعا، وتأييد الحكم الصادر ضده، بتهمة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.


قرار النائب العام في قضية نيرة أشرف

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة أشرف عمدا مع سبق الإصرار.

مفاجأة في الطعن على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف| والنقض ترد



ads