الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشوى إسماعيل أول عربية تعمل كمنسق لمجموعة تكنولوجيا التعليم ببريطانيا

السبت 10/يونيو/2023 - 01:58 م
نشوى إسماعيل
نشوى إسماعيل

بدأ حلمها منذ أن كانت تتلقى تعليم الثانوية العامة، أرادت عائلتها الالتحاق بكلية الطب، ولكنها كسرت توقعاتهم عندما اختارت طريقًا مختلفًا تحقق من خلالها الإنجازات.

إنها الدكتورة نشوى إسماعيل، التي أصبح اسمها علمًا داخل إحدى أهم منظمات التعليم في بريطانيا، كما أنها حققت إنجازًا جديدًا، عندما اختيرت كمنسق رئيسي لمجموعة تكنولوجيا التعليم في منظمة بحوث التعليم البريطانية (BERA) التي تعتبر السلطة الرائدة في البحث التربوي في المملكة المتحدة، بعد تقلدها الكثير من المناصب قبلها، منها أستاذ وباحث أكاديمي في تكنولوجيا التعليم، بجامعة «Dhuram» ببريطانيا.




الدكتورة نشوى إسماعيل

- بدأت مشوارها عندما التحقت بكلية السياحة والفنادق، لتحقيق هدفها.
-  اكتشفت أن وظيفة أحلامها لن تتوافق مع حياتها الجديدة بعد الزواج والارتباط.
- بعد الجد والالتزام والمثابرة، تمكنت من تحقيق أحلامها عندما عاودت العمل مرة أخرى، ولكن هذه المرة لتصبح منسقة في أهم منظمة تعليمية في المملكة المتحدة
- عملت على مساعدة اللاجئين في بريطانيا من خلال تعليمهم التكنولوجيا عبر منصتها الخاصة بموقع "يوتيوب".



منسق رئيسي لمجموعة تكنولوجيا التعليم

يعد عملها كمنسق رئيسي لمجموعة تكنولوجيا التعليم "BERA"، السلطة الرائدة في البحث التربوي في المملكة المتحدة، والتي عرفتها في تصريحات لها قائلة: "دي منظمة مهمة جدا في التعليم في بريطانيا أي حد بيشتغل معاهم بيضيفوا له قبل ما يضيفلهم في مجالي تكنولوجيا التعليم مافيش عرب أو مصريين غيري".




أنشطة منظمة التعليم "BERA"  

كما أن أنشطة المنظمة التعليمية التي التحقت بها الدكتورة نشوى إسماعيل، بجانب دورها التعليمي فهي تتخصص في الوقت الحالي في موضوع الذكاء الإصطناعي، الذي أخذ اهتمام وحيز كبيرين على مستوى العالم.

كما أن هناك جزء لدورها في تنظيم وإدارة المؤتمرات التي تهتم بشكل خاص بالتعلم القائم على الكمبيوتر أو الذكاء الإصطناعي في التعليم أو التقنيات التعليمية، فضلًا عن التحكيم في المشاريع البحثية في مجال تكنولوجيا التعليم الذي تقوم BERA بدعمه ماديًا.

ads
ads