الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معتصم النهار يهاجم نضال الأحمدية بعد تصريحاتها عن السوريين: معتوهة

الجمعة 09/يونيو/2023 - 11:01 م
هير نيوز

هاجم الفنان السوري معتصم النهار، الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بعد تصريحات لها في لقاء تلفزيوني، اعتبرها سوريون مسيئة لهم.

وقال النهار في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "عليكم قبل كل شيء بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذهِ المعتوهة، إنهم على علم تام بأنها سوف تسيء لشعب كامل (صدقوني) ومع ذلك يقومون باستضافتها وفتح الهواء لها لحصد الترند، ومن ثم يتهربون من المسؤولية بحجة أنهُ رأيها الخاص، شركاء معها بالقذارة".





من جانبه برر الممثل السوري عدنان أبو الشامات، هجوم الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، على اللاجئين السوريين.

وكتب "أبو الشامات" في منشور على فيسبوك: "ليش عم نستغرب لما حدا بيكون عنصري ضد السوريين، أو بيحكي كلام مو منيح عنا؟"، مضيفا "نحنا يلي عملناه ببعضنا البعض وببلدنا، أسوأ وأفظع بكتير من يلي عم ينقال، أو يتمارس بحقنا".



تصريحات نضال الأحمدية


وجهت "الأحمدية" في مقابلة على قناة "صوت بيروت إنترناشونال" اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنهم غير متعلمين وجهلة، وهناك فرق كبير في الثقافات بين السوري واللبناني، إذ لا يمكنهما العيش على أرض واحدة.



وقالت: "طلبت في إحدى المرات "شوكولامو" من موظف سوري في مطعم بلبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو"، ما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف باللغة العربية، لتشرح له معنى المفردة.

وادعت أن "اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية، كونه يعتبر لبنان محافظة تابعة لسوريا".

وزعمت الأحمدية أن الكهرباء والماء وكل شيء مجاني في لبنان للسوريين "السماء لهم والأرض لهم" حسب وصفها.

وتابعت: "لا أقبل أن يبقى السوري في لبنان اتركولي محل إلي".

لكن تصريحات الإعلامية اللبنانية قوبلت بهجوم كبير من إعلاميين وفنانين وكذلك مواطنين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، مستهجنين تكرار هجومها عليهم حسب قولهم.


ads
ads