الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرش يأكل سائح بعد شطره نصفين بالغردقة| فيديو غير مناسب للقلوب الضعيفة

الخميس 08/يونيو/2023 - 10:01 م
هجوم سمكة قرش في
هجوم سمكة قرش في الغردقة

في حادث مأساوي وقاس، التهمت سمكة قرش سائح روسي عمره 24 عاما بمياه البحر الأحمر في الغردقة وشطرته نصفين، ما أدى إلى وفاته على الفور، حسبما أذاعت قناة العربية.

بلاغ عن هجوم سمكة قرش على سائح في الغردقة

وكانت مديرية الصحة بالغردقة في محافظة البحر الأحمر، قد ورد إليها بلاغا عن تعرض سائح روسي عمره 24 عامًا لهجوم من سمكة قرش خلال رحلة له في الغردقة، كما أصيب اثنان آخران في الحادث المؤلم.
واتضح أن سمكة القرش هاجمت الفوج السياحي، وأكلت السائح الروسي وقسمت جسمه إلى نصفين، حيث تم استخراج نصف الجثة، فيما لا تزال السلطات تبحث عن النصف الآخر.



منع نزول البحر بسبب هجوم القرش

وبحسب مصادر مطلعة، تم منع نزول البحر في المنطقة التي شهدت هجوم سمكة القرش، بشكل فوري من السلطات المختصة، حيث يجري تأمين المنطقة بشكل كامل والتعرف على مستوى التهديد الذي تسبب فيه هجوم سمكة القرش.


وقررت سلطات محافظة البحر الأحمر رفع حالة التأهب، في الوقت الذي تبذل فيه جهودا كبيرة للبحث عن السمكة القاتلة، وتحليل أسباب الحادث، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز السلامة والأمان في مياه البحر الأحمر بالمحافظة.



سبب هجوم سمكة القرش

ولفتت المصادر إلى أن سبب هجوم سمكة القرش، يعود إلى أن تجار المواشي يلقون النافق منها في البحر، الأمر الذي يؤدي إلى تغذية الأسماك والقروش عليها، وهي عادة لا تهاجم الإنسان، ولكنها تتبع نفس الطعم فتصطدم بمن يسبحون في المنطقة، حتى تتأكد أنه ليس نفس الطعم، لكنها تؤدي إلى إصابات بالغة تؤدي عادة إلى الوفاة.



ads