الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فينيسيوس جونيور ينتصر والبرلمان البرازيلي ينتفض

الخميس 08/يونيو/2023 - 10:00 ص
فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

تصدر اسم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب وسط مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، تريند محرك بحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

البرلمان البرازيلي وافق بشكل جماعي ورسمي خلال الساعات القليلة الماضية على اعتماد قانون جديد باسم «قانون فينيسيوس جونيور».

يأتي ذلك في إجراء سريع ردًا على ما تعرض له اللاعب رفقة فريقه ريال مدريد من وقائع عنصرية في الدوري الإسباني.


الجمعية التشريعية لريو دي جانيرو -البرلمان الإقليمي- وافق بشكل جماعي على مشروع القانون 1.112/23، المعروف باسم "قانون فينيسيوس جونيور".

ينظم هذا القانون البروتوكول الذي يجب تنفيذه في الأحداث الرياضية في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية في حالة حدوث حالات عنصرية.

عنصرية ضد فينيسيوس جونيور

المبادرة التشريعية، التي من المنتظر أن يصدرها حاكم ريو دي جانيرو، البولسوناريستا كلاوديو كاسترو، تعتبر رد فعل على الهجمات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور في مباراة فالنسيا وريال مدريد (1-0) التي أقيمت في ميستايا.

فينيسيوس تعرض للعنصرية من بعض الجماهير خلال مباراة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني وتعرض فيها اللاعب للطرد بعد رده وهجومه على الجماهير.


قانون فينيسيوس الذي سيتم العمل به في البرازيل، ينص على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية.

 كما حدد القانون بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.

يشار إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان قد كشف عن خوض مباراة ودية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل في مارس المقبل تحت عنوان «بشرة واحدة»، لمناهضة العنصرية في كرة القدم.

البرلمان البرازيلي ينصف اللاعب

الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا كان قد أدان واقعة فينيسيوس في مباراة فالنسيا، وطالبت حكومة البرازيل نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة.


البرلمان الإقليمي لولاية ريو دي جانيرو في البرازيل كان قد قرر منح فينيسيوس جونيور "وسام تيرادينتيس"، وهو أعلى وسام في هذا البرلمان.

ويعتبر ذلك لمزيد من الدعم اللا مشروط الذي تلقاه اللاعب في بلده، حيث أصبح رمزًا عالميًا لمكافحة العنصرية بعد الأحداث التي شهدها ملعب ميستايا وملاعب الدوري الإسباني الأخرى.

النائب جوزيمار مؤلف النص المعتمد للقانون قال: يجب علينا أن نقضي مرة واحدة وإلى الأبد على وباء العنصرية، خاصة في المجال الرياضي.

وأشار إلى أن هذا القانون يهدف إلى محاربة العنصرية لخلق مجتمع متساوٍ.

 

 اقرأ أيضا..

برشلونة أم السعودية؟.. ميسي حائر بين المال والأسرة



 

ads