الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدأت العاصفة الترابية| والأرصاد تطالب بعدم الخروج من المنازل

الخميس 08/يونيو/2023 - 09:15 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاج العاصفة الترابية، والتي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية مؤخرا.

وتصدرت العاصفة الترابية موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد تحذير الأرصاد من حالة الطقس اليوم الخميس وعودة العاصفة الترابية والأمطار الرعدية بمعظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس ودرجات

الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، كان قد أكد أن العاصفة الترابية تضرب عددًا من المحافظات اليوم الخميس، والرياح ستتجاوز سرعتها 44 كم في الساعة وستثير الرمال والأتربة على بالعديد من المحافظات.. الموجة بدأت بالفعل وستصل ذروتها اليوم الخميس وتستمر حتى الجمعة.

العاصفة الترابية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع  على شاشة "سي بي سي"، أن هناك حالة من عدم الاستقرار ستضرب عددًا من محافظات الجمهورية.


وأشار إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة وستصل درجات الحرارة لـ 38 درجة، وستصل لـ 45 درجة مئوية في جنوب الصعيد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت من حالة الطقس اليوم، الذي متوقع أن يشهد عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء.. حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء سحابي كثيف من السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية يغطى الصحراء الغربية يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

 ومن المتوقع أن يمتد للداخل ليؤثر على مناطق من شمال ووسط الصعيد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت .

حالة الطقس اليوم

وأوضحت أن حالة طقس الخميس تشهد عدم الاستقرار يصاحبها عاصفة ترابية تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية ولكن أقل حدة عما حدث الأسبوع الماضي، ويصاحبها سرعة هبات للرياح أقل شدة.

وأصدرت الهيئة بيانا يرصد حالة الطقس اليوم حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية ️يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع استمرار تكاثر السحب الممطرة على الصحراء الغربية.

خبراء الأرصاد الجوية نصحوا المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية تأجيل مشاويرهم غير الضرورية وعدم الخروج من المنزل، اليوم الخميس، منعا للاستنشاق الأتربة والإضرار بحالتهم الصحية، وبعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة والجلوس في أماكن جيدة التهوية.

طقس اليوم

وحذرت هيئة الأرصاد من حالة طقس صباح يوم الخميس حيث أنه من المقرر أن يكون هذا اليوم وهو ذروة التقلبات الجوية وفيه تشهد البلاد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة تأثراً بمنخفض الجو الخماسيني الموجود الآن بالصحراء الغربية والمقرر أن يتحرك في الساعات الأولى من صباح الغد نحو شرق البلاد.

 وأوضحت أن المنخفض سيرافقه الشعور بحر شديد خاصة في القاهرة الكبرى حيث تصل درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية بينما في الصعيد تمتد إلى 45 درجة مئوية وبالنسبة لسرعة الرياح المحمله بالأتربة فسوف تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلو مترا.

اقرأ أيضا..

طقس اليوم | غيوم وغبار على هذه المناطق


 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads
ads