الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس و3 نصائح لمرضى الصدر

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 04:04 م
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطرابات حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس.

واشارت إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة الترابية على بعض المناطق، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

خرائط الطقس كانت قد كشفت عن توافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجات

خبراء الطقس أوضحوا أن درجات الحرارة قد تسجل أعلى قياساتها في فصل الربيع، وأيضًا يحدث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة التي قد يصل لحد العاصفة الترابية.

رمال وأتربة

 كما أن الرمال والأتربة المثارة يمكن أن تحدث أيضًا نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

الأرصاد ذكرت أنه بالنسبة لهذا الوقت من العام يبدأ أيضًا الحزام المداري في الارتفاع، فإذا صاحب ذلك منخفض متعمق في طبقات الجو العليا يساعد ذلك في سحب أو نقل كتلة مدارية رطبة تساعد على تكون السحب الرعدية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على المناطق التي تتوفر بها العوامل الملائمة.

درجات الحرارة تسجل أعلى معدلاتها على محافظات جنوب الصعيد، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل القاهرة 39 درجة مئوية .

الأرصاد قالت في بيان لها إنه من المعروف أن فصل الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، حيث السمة الرئيسية في فصل الربيع هو تكوَّن المنخفضات الجوية السطحية (الخماسينية) غرب البلاد، ويكون مركزها الصحراء الغربية، فيصاحبها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، وبالتالي ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة أمر وارد، ويظهر على فترات متقطعة، تؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية .

مرضى حساسية الصدر

وناشدت مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية الالتزام بارتداء الكمامات، والخروج عند الضرورة وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لتسرب الأتربة.. مشيرة إلى أنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.


خبراء الأرصاد نصحوا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة والجلوس في أماكن جيدة التهوية.

 اقرأ أيضا..

حالة الطقس وأعلى درجة حرارة تشهدها البلاد




ads
ads