الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للبنات قبل شراء آيفون مستعمل بعد إصدارات آبل الجديدة

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 01:30 م
آيفون مستعمل
آيفون مستعمل

 تلجأ العديد من السيدات للإقدام على شراء هواتف آيفون مستعملة في ظل ارتفاع أسعار هواتف الآيفون الجديدة، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الهاتف به بعض العيوب ومشاكل تقنية لذا يجب التأكد من سلامة الجهاز قبل شرائه.. وذلك بعد إعلان شركة آبل اليوم عن إصدارات وتحديثات جديدة.

 

ولذلك نقدم لكِ بعض النصائح التي تفيدك قبل شراء هاتف آيفون مستعمل

 

فحص حالة الهاتف


 


قبل شراء جهاز iPhone مستعمل افحصيه جيدا بحثا عن أي علامات تلف واضحة، مثل الخدوش أو الشقوق ، وكذلك تأكدي من أن الأزرار والكاميرا والشاشة تعمل جميعها بشكل جيد.

 

كيف تفحصي صحة الهاتف

 

إذا كان جهاز الـ  iPhone  يحتوي على غطاء أو واقي شاشة، فاطلبي من البائع إزالته حتى تتمكني من فحص الهاتف بدقة أكبر.


إذا لاحظت أي عيب، تحققي إذا كان يؤثر هذا العيب على أداء الهاتف أم لا.

 

عمر البطارية


 


التحقق من عمر البطارية وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات واختيار البطارية ثم حالة البطارية، سيعطيك فكرة عن مقدار العمر المتبقي في البطارية وما إذا كنت ستحتاج إلى استبدالها أم لا.


وإذا كانت حالة البطارية أقل من 80%، فعليك استبدالها، أو التفاوض على سعر أقل مع البائع.

 

سعة التخزين


 


التحقق من سعة التخزين بالانتقال إلى الإعداداتعامثم  حول الذاكره وسيعطيك هذا فكرة عن مقدار المساحة المتوفرة على  iPhone  وما إذا كانت كافية لاحتياجاتك أم لا.

 

التحقق من رقم السريال الخاص بالآيفون



 


تحققي من رقم السيريال IMEI  الخاص بالايفون وهو الرقم التعريفي وذلك من خلال اعدادات الهاتف ثم الضغط على عام ومن ثم الانتقال لـ حول والذهاب للأسفل حتى تجد رقم الـ IMEI وبعد ذلك قم بوضع هذا الرقم في خدمة IMEI Check او خدمة CTIA's Stolen Phone Checker

 

فحص الكاميرا والصوت والأزرار


 

 

يجب التأكد من سلامة الكاميرا الآيفون من الأمام والخلف وخلوها من الكسور والخدوش كما يجب تجربتها والتأكد من فاعليتها وعملها بشكل جيد سواء في الإضاءة الجيدة أو في الضوء الخامت والتأكد من التصوير العادي وتصوير الفيديو أيضا ودقة التصوير بالكاميرا .

 

كما يجب تشغيل أي موسيقى للتأكد من سلامة الصوت وخلوه من العيوب والتأكد من الميكرفون وسلامته، بالإضافة إلى فحص زر للقائمة الرئيسية واختباره للتأكد من عمله بشكل جيد

 

فترة ضمان للجهاز

 

يجب طلب فترة لضمان الجهاز ضد أي حواجث طارئه ومن الطبيعي أن يتم منح المستخدمين فترة ضمان لا تقل عن 15 يوما وذلك لتجربة الآيفون بشكل مستفيض وتقوم المحلات والمتاجر الخاصة والتابعة لشركة آبل بمنح هذه الفترة للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على اجهزة ايفون مستعملة بسعر اقل من الجديدة وذلك حتى تمنحهم فرصة لاختبار الجهاز وتحديد قرار.

 

أقرأ أيضا..

 


4 خطوات لحل مشكلة ظهور الشاشة السوداء في أجهزة آيفون

ads
ads