الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسهل روشتة لعلاج تساقط الشعر

الأحد 04/يونيو/2023 - 11:30 ص
العناية بالشعر
العناية بالشعر

تهتم العديد من النساء بالرعاية والعناية بالشعر خاصة مع قدوم فصل الصيف، ودرجات الحرارة العالية والرياح والأتربة.

الاهتمام بالشعر من الأساسيات التي تحرص عليها النساء، وقد يواجه عدد كبير منهن العديد من المشكلات أهمها مشكلة تساقط الشعر بسبب الحالة الصحية أو اتباع أنماط حياة غير صحية أو عدم التغذية بشكل جيد والنوم غير المنتظم.

الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، كان قد قدم روشتة خاصة وبسيطة خلال تصريحات تلفزيونية له، للعناية بالشعر والاهتمام به.

 وقال: إن نمو الشعر يوميا يصل إلى 0.3 ملي وهذا يعني أن الشعر ينمو ببطء ويحتاج إلى صبر في علاج تساقطه وتكثيفه، فلا يمكن أن ننتظر النتيجة بعد أسبوع أو أسبوعين من العلاج.

أهم علاج للشعر

 وأضاف أن أهم علاج للشعر والحواجب الخفيفة هو التغذية الجيدة وتناول الفيتامينات المتعددة أو" المالتي فيتامين"، وتناول الأسماك مرتين في الأسبوع.

وأشار إلى أن علاج تساقط الشعر مع تكثيف الشعر يستغرق حوالي من 4 إلى 6 شهور، وأن عدم شرب المياه يؤدي إلى جفاف كبير في البشرة.

تدليك فروة الرأس

وأوضح أن الشائعات المنتشرة على "السوشيال ميديا" بأن الفيتامينات تزيد الشعر في الجسم بدون تكثيفه في الرأس غير صحيحة، وعند استخدام شامبو للشعر ليس عليكي غسل شعرك به فقط وإنما عليك تدليك فروة الرأس أيضا وتتركه على رأسها ما يقارب من خمسة دقائق تقوم بعمل ذلك يوميا .

يذكر أن الدكتور هاني الناظر كان قد صرح من قبل بأن قص الشعر لا يعمل على زيادة كثافة الشعر أو طوله، ولكن يساعد في وصول الغذاء للشعر بشكل أفضل.


وشدد على أهمية تناول المياه بقدر مناسب يوميًا للحفاظ على نضارة البشرة والشعر.

 اقرأ أيضا..

في الصيف| 5 نصائح لحماية الشعر من مياه البحر وحمام السباحة



ads