السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة بريطانية: المرأة السعودية ثالث أجمل نساء العالم

الخميس 01/يونيو/2023 - 08:43 م
هير نيوز

وصفت دراسة بريطانية جديدة المرأة السعودية بأنها ثالث أجمل امرأة في العالم، بسبب الرقة التي تتمتع بها، والخجل الذي يبدو ظاهراً في تصرفاتها، بالإضافة إلى عشقها للموضة ومتابعتها آخر صيحات الأزياء العالمية دون أن تفقد هويتها وحشمتها.

وقالت الدراسة إن المرأة السعودية عموماً تهتم بجمالها منذ القدم وربما يعود سر جمالها إلى تمسكها بالجذور التقليدية والتي تزيد من جمال المرأة، كالكحل العربي، والحناء، ووصفات الشعر.



وأوضحت أنه في هذا العصر بعض العادات الحديثة التي أخذت تطبقها مع توفر عدد كبير من صالونات و مستحضرات التجميل، بحسب صحيفة عناوين الإلكترونية.

يذكر أن الدراسة قد اعتمدت على القياسات العلمية العالمية قبل وصولها إلى هذه النتيجة.

هاشتاج المرأة السعودية الأجمل يتصدر


وصل هاشتاق «المرأة السعودية الأجمل» إلى قائمة الترند العالمي، وذلك إثر تفاعل العديد من النشطاء في إبداء رأيهم في موضوع “الجمال” بالنسبة للمواطنات.

وبحسب التدوينات التي حرص النشطاء على تسجيلها في موقع التواصل “تويتر”: فإن فتيات الجنوب هن الأجمل، مشيرين إلى بعض المدن التي تشتهر فيها فتيات السعودية بالجمال.



ودعمت هذا الرأي إحدى الناشطات حيث قالت: أني مو سعودية وبكون محايدة وطبيعة، شغلي كوافيرة وتنقلت بين أكثر من مدينة ومنطقة في السعودية لكن بصراحة تامة، أحلى بنات شفتهم هن الجنوبيات وبعدهن القصيميات، هن يتربعن على عرش الجمال في السعودية».

وأكدت ناشطة أخرى أن نساء السعودية هن الأجمل شكلا ومضمونا،وأخلاقا وسلوكا وتمسكا بقيّم دينهن، هن الأجمل بحجابهن وحشمتهن، هن الأكثر صبرا والأكثر إنجازا، هن صورة جميلة مشرفة نفتخر ويفتخر الوطن بهن، فيما رأت أخرى أن الجمال من وجهة نظرها، هو في الحياء والحشمة قائلة: جميع النساء جميلات، عدا فقيرة الحياء وشبيهة الرجال.

وشدد مواطن على أن المرأة السعودية، هي الأفضل على الإطلاق، قائلًا: لو تتزوج من برا البلد مع السنين راح تندم وتقول ياليت تزوجت سعودية، الأجنبية تبي تتزوجك للمصلحه فلوس أو غيره لكن بنت البلد غير.
وتحت هاشتاق «بنات السعودية الأجمل»، غرّد أحد النشطاء: الجمال عنوان لـ بنات الجنوب فقط من ( بني مالك، غامد، زهران، بني حارث، والقحاطين والعسارية و الشهارية.. يعني من جنوب الطائف الى أبها)، فيما دعمه الرأي مواطن آخر بقوله: وأجملهم الجنوبيات.

اقرأ أيضا..



ads