الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مراسم ملكية وأبرز الحضور| كل ما تريد معرفته عن حفل زفاف ولي عهد الأردن

الخميس 01/يونيو/2023 - 03:55 م
زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني

 

خلال ساعات قليلة سوف يعقد حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين على الأميرة رجوة آل سيف بقصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان.


ويترقب العالم أجمع هذا الحفل لما سيشهده من احتفالات شعبية ومراسم ملكية مهيبة تليق بمكانة الحدث.


أبرز الحضور



 


وحسب تقارير رسمية فسوف يحضر الحفل عدد كبير من آمراء ورؤساء الدول في مختلف أنحاء العالم ومن أبرزهم :

 

زوجة رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، جيل بايدن، وملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما، وريثة العرش الهولندي وصاحبة السمو الملكي كاترينا أماليا، وريثة عرش السويد الأميرة فيكتوريا، وزوجها الأمير دانيال، الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو.

 

الأمير محمد بن سلمان  ولي العهد السعودي، وعدد من حكام دولة الإمارات، إضافة لشخصيات إماراتية بارزة، إضافة إلى ولي عهد سلطنة عُمان وزير الثقافة والشباب والرياضة، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، والشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

احتفالات المملكة الأردنية 


 


كما تشهد المملكة الأردنية الهاشمية، في مختلف محافظاتها العديد من الاحتفالات بمناسبة حفل زفاف الأمير الحسين حيث زينت الشوارع والعديد من الأماكن بالأنوار، مما بث أجواء من البهجة والسرور في كافة أرجاء المملكة.

 

كما تم التحضير لموكب ضخم ومهيب خاص بهذه المناسبة المهمة، وستكون تفاصيله كالتالي:


 


بحسب ما نشره الديوان الملكي، فإن حفل الزفاف سيقام في قصر زهران. ولعل سبب اختيار هذا القصر بالتحديد هو مكانته المميزة كقصر ملكي بني في 1957، وكان منزل والدة الملك الحسين بن طلال -رحمهما الله- الملكة زين الشرف، والتي سكنته حتى توفيت في عام 1994.




وبقي القصر مقراً للمناسبات الهاشمية فيما بعد، لمكانته الكبيرة في قلوب العائلة المالكة الأردنية، حيث أقيمت فيه العديد من حفلات الزفاف الملكية، كزفاف والد العريس المقبل وجده الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملك الحسين بن طلال -رحمه الله-.

 

الموكب الأحمر


 


وبعد إنهاء إجراءات عقد القران في قصر زهران، سيتوجه موكب الزفاف برفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية   حيث حفل الاستقبال ومأدبة العشاء الملكية بمناسبة الزفاف الملكية

 

ويعتبر الموكب الأحمر واحد من أهم علامات الاحتفالات الوطنية الأردنية، ويتكون وفقًا للتقارير من 20 سيارة نوع «لاند روفر»، 14 سيارة منها تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياط، وترافقها 10 دراجات نارية.


سيتكون الموكب الأحمر 71 شخص من الحرس الملكي الأردني جميعهم يرتدون أوشحة حمراء وتأتي السيارات الملكية حمراء اللون..

 

أقرأ أيضا..

 

نجوم الطرب يحيون حفلاً جماعيًا بمناسبة عقد قران ولي عهد الأردن


ads