الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر إفيهات ملك الكوميديا حسن حسني

الأربعاء 31/مايو/2023 - 11:41 ص

مرت 3 سنوات على وفاة النجم الكبير حسن حسني الذي رحل عن عالمنا يوم 30 مايوم 2020 .


اشتهر حسن حسني بإيفهاته فلقب بملك الكوميديا، وتميز بتنوع أعماله التي ارتبطنا بها وباتت محفوره في أذهاننا، حيث أظهر لنا من خلالها مدى قوة أدائه التمثيلي وتنوعه بين الكوميدي والتراجيدي .

 

نشأته


 


ولد الفنان حسن حسنى في حى القلعة أعرق أحياء القاهرة التاريخية، عشق التمثيل وقدم دور أنطونيو على مسرح مدرسة الخديوية في طفولته.

 

وكانت بدايته فى السينما فى دور صغير بفيلم الكرنك 1975 ولم تطرق الشهرة أبوابه إلا بعد دوره فى مسلسل أبنائى الأعزاء شكرا، ليقطع بعدها الفنان حسن حسنى مشوارا فنيا حافلا بالإبداع ومثلما كان قادرا على إضحاك الجميع كان أقدر على جعلهم يبكون.

 

أشهر إفيهات حسن حسني على مدار تاريخه

 

 


أمك حلوة أوي يا لمبي

 

يعتبر فيلم اللمبي من أشهر الأعمال التي شارك بها "حسني" وتحتوي على العديد من الإفيهات منها "أمك حلوة أوي يا لمبي"، و"أبوك مات ازاي".

 

يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله ضبش حرامى


كان أحد أهم إفيهاته خلال مشاركته في فيلم "غبي منه فيه"، حين فقد صبره في تعليم السرقة لـ"هاني رمزي" فخرج إلى شرفة منزله وقرر الاعتراف للجيران بحقيقته صائحًا: "يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله ضبش حرامي".

 

يا ناس هموت يا ناس

 

جاء إفيه "يا ناس هموت يا ناس"، من فيلم "غبي منه فيه" بطولة الفنان هاني رمزي وقاله حسن حسني في أحد المشاهد التي جمعتهما سويا.

 

يا فاشل يا فاشل

 

بعد عرض فيلم الباشا تلميذ عام 2004 وحتى الآن مازالت جملة حسن حسني للفنان كريم عبد العزيز “يا فاشل يا فاشل” دارجة على لسان الشباب فمازالوا يمزحون مع بعضهم البعض بتلك الجملة.

 

أعمال حسن حسني


 


كما قدم أكثر من 488 عملاً ما بين مسرح وتلفزيون وسينما. أبرزها  سواق الأتوبيس، المساطيل، سارق الفرح، عبود على الحدود، ليلة سقوط بغداد، خارج على القانون، الديكتاتور، على جثتي".وقد ظهر حسن حسني خلال القرن الحادي والعشرين بأدور كثيرة ومتميزة في الأعمال الدرامية والسينمائية، كمسلسل “يا رجال العالم اتحدوا” ومسلسل “ملك روحي”، ومسلسل “عفاريت السيالة”، كما شارك في مسلسل” اللص والكتاب”، والمسلسل الشهير “العار” ، وشارك في مسلسل “رحيم”،  بالإضافة إلى أعماله اوالمسرحية.

 

أقرأ أيضا..

 

محمد رمضان يغني ويرقص مع نيمار في فرنسا

ads
ads