الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منظمة المرأة العربية تناقش المساواة بين الجنسين

الأحد 28/مايو/2023 - 10:32 ص
منظمة المراة العربية
منظمة المراة العربية

تعقد منظمة المرأة العربية بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشئون المرأة اللبنانية، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، غدا الاثنين ندوة إقليمية حول "المساواة بين الجنسين في المواطنة في الدول العربية: إنجازات وتحديات" بالعاصمة اللبنانية بيروت.

يأتي تنظيم الندوة في إطار الاحتفالات الوطنية بالعام العشرين على نشأة المنظمة.


الفعالية على مدار يومين

منظمة المرأة العربية أفادت في بيان لها أن فعاليات الندوة التي تستمر على مدى يومين، وستناقش عددا من الموضوعات منها المواطنة الحديثة: قراءة تاريخية/سوسيولوجية وحقوقية، والمواطنة من المواثيق الدولية إلى الدساتير والقوانين، والمواطنة والهوية والتنشئة الوطنية في الدول متعددة النسيج الاجتماعي.


كما تناقش أيضا المواطنة ومشاركة النساء في القيادة وفي السياسة في الدول العربية، والمواطنة وقوانين الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى المواطنة وحق المرأة في نقل جنسيتها إلى أولادها.

بحضور عدد من الخبيرات العرب

يشارك في الندوة عدد من الخبيرات والخبراء العرب من بينهم غسان مخيبر المحامي والحقوقي اللبناني والناشط في مجال حقوق الطفل والمرأة وقضايا التنمية، والدكتور زياد الصايغ الخبير في السياسات العامة وشئون اللاجئين، والدكتورة عناية عز الدين، رئيسة لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب اللبناني.


 ووفاء الضيقة عضوة المجلس التنفيذي للمنظمة عن الجمهورية اللبنانية، وفداء الحمود المستشارة الحقوقية من المملكة الأردنية الهاشمية، وكريمة شبو الخبيرة في مجال النوع الاجتماعي والناشطة الحقوقية ومديرة حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، كما يشارك عدد من المتخصصين من ممثلي الدول الأعضاء من مصر، الأردن، تونس، فلسطين، ليبيا، وعمان.

 

 اقرأ أيضا..

مايا مرسي: ملف تمكين المرأة شهد طفرة غير مسبوقة




ads