الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البلاي أوف» تمنح الفائز 360 مليون دولار بالدوري الإنجليزي «أغلى مباراة في التاريخ»

السبت 27/مايو/2023 - 11:38 م
البلاي اوف الدوري
البلاي اوف الدوري الانجليزي

صعد فريق لوتون تاون، مساء اليوم السبت، للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل 2023-2024، بعد فوزه على منافسه كوفنتري سيتي، بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، في المباراة النهائية "البلاي أوف" المؤهلة إلى البريميرليج من التشامبيونشيب. 

مباراة البلاي اوف المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز

وكان فريق كوفنتري سيتي، تمكن من التأهل إلى نهائي الملحق المؤهل للبريميرليج، بعدما تفوق على ميدلزبره في نصف النهائي، فيما خطف لوتون تاون المقعد الثاني بعد انتصاره على سندرلاند، لينجح لوتون تاون في تحقيق الفوز على نظيره كوفنتري سيتي بركلات الترجيح، ويكمل عقد المتأهلين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع شيفيلد يونايتد  وبيرنلي. 



وبدأ لوتون تاون، التسجيل بهدف التقدم في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعبه جوردان كلارك، بينما أحرز هدف التعادل فريق كوفنتري سيتي في الدقيقة 66 من زمن اللقاء عن طريق لاعبه جوستافو هامير، لنتنهي المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد نهاية  الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليشارك لوتون تاون لأول مرة في تاريخه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بنظامها الجديد. 

البلاي أوف أغلى مباراة في تاريخ كرة القدم

و"البلاي أوف" هي أغلى مباراة في تاريخ كرة القدم، وسبب ذلك يعود إلى حصول الفائز فيها على 211 مليون دولار، أي ما يعادل 170 مليون جنيه إسترليني، وذلك خلال المواسم الثلاثة الآتية، وذلك بسبب الزيادات المتوقعة في العائدات التجارية، وأيضا عائدات يوم المباراة، إضافة إلى تأمين إيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز. 



الفائز يحصل على 360 مليون دولار

كما يحصل الفريق الفائز على مبالغ تصل إلى 360 مليون دولار، أي ما يعادل 290 مليون جنيه إسترليني، إذا نجح في تفادي الهبوط في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج. 

ads