الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشتة التفوق في خطوات سهلة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات (فيديو)

السبت 27/مايو/2023 - 08:31 م
امتحانات
امتحانات


قدمت الدكتورة إيمان الريس، استشاري تربوي وتعليمي وأخصائي نفسي، روشتة التفوق والنجاح في امتحانات الثانوية العامة، من خلال نصائح وخطوات بسيطة يمكن أن يقوم بها الطلاب في فترة الامتحانات..

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتورة إيمان الريس، مع الإعلامية سلمى عادل، في حلقة برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten".


نصائح لطلاب الثانوية العامة والدبلومات

وقالت الدكتورة إيمان الريس: «تعتبر مرحلة الثانوية العامة مرحلة فارقة في حياة الطالب حيث أنها على أساسها يمكن أن يقرر ماذا سيفعل في حياته واي مجال سوف يتخصص فيه، ولذلك يهتم أولياء الأمور بدرجات الطلاب بهذه المرحلة».



طريقة جديدة في المذاكرة

وأشارت الاستشاري التربوي والتعليمي، إلى طريقة جديدة في المذاكرة تتناسب مع الطلاب في ظل انتشار التكنولوجيا، وقالت: «هناك سر إذا اتبعته كطالب سوف يساعدك على عدم نسيان المادة، وهو أن تقوم بتصوير فيديو لنفسك تشرح فيه المادة وبالتالي تكون قمت بتحفيز نفسك وعينيك وعقلك بذلك تحفظ المعلومات ولا تنساها بسهولة».

وتابعت: «هذه الطريقة تناسب الطلاب في عصر السوشيال ميديا حيث أنهم معتادون على الأشياء البصرية، كما أنه يجب أن يتذكر الطلاب أنه هناك وقت قليل لبتعب ثم سيحصلون على نتائج تفرحهم وتفرح أسرهم الذي عم ورائهم ويعتبرونهم أملهم، ولذلك يجب أن يبتعدوا عن كل ما يشتت انتباههم حتى إذا كانت أنشطة أو رياضيات يمكن تأجيلها لفترة الإجازة».




الاهتمام بالنوم

ونصحت الدكتورة إيمان الريس، اللطاب بضرورة الاهتمام بالنوم ما لا يقل عن 7 ساعات يوميا لم لذلك من تأثير كبير على تقوية الذاكرة وتسهيل الحفظ وعدم النسيان، مشيرة إلى أن أفضل وقت للمذاكرة والتحصيل وتثبيت المعلومات يكون بعد صلاة الفجر مباشرة بعكس الشائع عن المذاكرة وقت الليل، وأن شرب المياه فور الاستيقاظ يساعد على تنشيط الذاكرة بعيدة المدى. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


ads