الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هي يوجا الوجه وهل تساعد في شد الترهلات ومنع شيخوخة الجلد؟

السبت 27/مايو/2023 - 05:38 م
يوجا الوجه
يوجا الوجه

يتكون الوجه من ثلاث طبقات مختلفة تقع أعلى الجمجمة، الطبقة الخارجية هي الجلد، وتحتها طبقتان من الدهون - دهون تحت الجلد، تقع مباشرة تحت طبقة الجلد، ثم دهون عميقة تقع تحت الدهون تحت الجلد.

تتلاءم هذه الجيوب الدهنية معًا وتمنح وجهك شكلًا وامتلاءًا، وتحت الدهون توجد عضلات الوجه، ومعظمها صغير جدًا.

 

ما هي يوجا الوجه؟


مع تقدم الشخص في العمر، تسحب الجاذبية جلد الوجه إلى أسفل، مما قد يؤدي إلى ترهل الوجه. في الوقت نفسه، يفقد الوجه طبقة الدهون التي تخلق السمنة في الوجوه الشابة، مما يخلق مظهر الشيخوخة.

وتقول روندا فرح، دكتوراه في الطب، أستاذة مشاركة في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة مينيسوتا، أن هذا هو سبب شيخوخة الوجه.

تعمل يوجا الوجه من خلال استهداف عضلات فردية في الوجه، إما من خلال حركات معينة للوجه أو بتدليك وجهك باليدين والأصابع.

ومع ذلك، من غير المرجح أن تعمل تمارين الوجه هذه على العضلات الأصغر في الجبهة.

على الرغم من أن هذه التمارين لن تنمي الدهون المفقودة في الوجه مرة أخرى - فقط الحقن أو الجراحة التجميلية يمكنها فعل ذلك - إلا أنها قد تساعد في تضخيم بعض العضلات.

 

هل تعمل يوجا الوجه؟


بينما يقسم منشئو المحتوى على تطبيق تيك توك TikTok ، على يوجا الوجه تساعد في تنغيم ملمس وجوههم ورفعها، فإن البحث حول فوائد يوجا الوجه غير موجودة.

 

دراسة عن يوجا الوجه


نُشرت في 2018 في مجلة JAMA Dermatology ، عبارة عن تجربة سريرية صغيرة شملت 16 شخصًا قاموا بتمارين محددة للوجه لمدة 30 دقيقة لمدة 20 أسبوعًا.

اشتملت الدراسة حصريًا على النساء في منتصف العمر اللائي كان متوسط أعمارهن حوالي 50 عامًا.

تلقى كل شخص تعليمات حول 32 تمرينًا للوجه وحضر جلستين مدة كل منهما 90 دقيقة مع مدرب معتمد لتمارين الوجه. وفي الأسابيع الثمانية الأولى، كانوا يؤدون التمارين كل يوم.

يبدو أن النظام يحسن الامتلاء حول الخدين وأسفل الوجه، ولكن لا يبدو أن له تأثير على أجزاء أخرى من الوجه. وفي الدراسة، حافظ الأشخاص على النتائج الأولية بعدد أيام أقل من التمارين أسبوعيًا، ولكن من غير الواضح عدد المرات التي يحتاج فيها الأشخاص إلى مواكبة ذلك للحفاظ على النتائج.

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يلاحظون فوائد متواضعة ليوجا الوجه، فقد يجد البعض الآخر أن تلك التمارين قد تزيد في الواقع من خطر ظهور التجاعيد - وهو أمر يأمل الكثير من ممارسي يوجا الوجه في تجنبه.



ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

كيف تحمين أسرارك الشخصية على «واتساب» من الاختراق؟



ads