الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناول البطاطس المقلية يصيب النساء بالاكتئاب والقلق| حقيقة أم خرافة!

السبت 27/مايو/2023 - 05:39 م
البطاطس المقلية والاكتئاب
البطاطس المقلية والاكتئاب

أظهر بحث جديد أن تناول الأطعمة المقلية بشكل متكرر - وخاصة البطاطس المقلية - قد يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق. ولكن الخبراء يقولون إن النتائج يجب تفسيرها بحذر.

 

البطاطس المقلية والاكتئاب


يأتي الادعاء الجديد من دراسة نُشرت في أبريل الماضي، في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences ، والتي نظرت في العلاقة بين استهلاك الأطعمة المقلية وخطر القلق والاكتئاب.

وجد الباحثون أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية، خاصة استهلاك البطاطس المقلية، كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالقلق بنسبة 12٪ . وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 7٪.

وأكد الباحثون أن الرجال والمستهلكين الأصغر سنا هم الأكثر تضررا.

 

البطاطس المقلية وخطر الإصابة بالقلق


وفقًا لمؤلفي الدراسة، فإن مادة الأكريلاميد - وهي منتج ثانوي كيميائي لطهي الأطعمة في درجات حرارة عالية من خلال القلي أو التحميص أو الخبز - قد تكون السبب الرئيسي في ارتباط الأطعمة المقلية بالقلق والاكتئاب.

لكن في حين أن البحث الجديد قد يغير خطط الغداء، يقول الخبراء إنه يجب تفسير النتائج بحذر، وقد لا نحتاج إلى التخلي عن وجباتنا المقلية تمامًا.

 

هل الأطعمة المقلية تؤثر حقًا على الصحة العقلية؟


يعد تناول الأطعمة المقلية أمرًا شائعًا بين الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا على النمط الغربي، وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن تناول الأطعمة المقلية مرتبط بالنتائج الصحية السلبية مثل السمنة وأمراض القلب وحتى السرطان.

لكن ما هو أقل شهرة هو كيفية تأثير الطعام المقلي على الصحة العقلية - وهو ما سعى الباحثون في جامعة تشجيانغ في الصين إلى الكشف عنه في الدراسة الجديدة.

لإلقاء نظرة فاحصة على العلاقة بين استهلاك الأطعمة المقلية وأعراض القلق والاكتئاب، نظر الباحثون في بيانات من 140728 شخصًا من دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة.

على مدار حوالي 11 عامًا من المتابعة، تم تحديد ما مجموعه 8294 حالة من أعراض القلق و 12735 حالة من أعراض الاكتئاب.

بعد ضبط العمر والجنس، وجد الباحثون أن استهلاك الأطعمة المقلية - وخاصة منتجات البطاطس المقلية واللحوم البيضاء المقلية - كان مرتبطًا بشكل كبير بزيادة مخاطر أعراض القلق والاكتئاب.


اقرأ أيضا..

وفاة المتأهلة لنهائيات «ملكة جمال الكون» الأسترالية عن عمر يناهز 23 عامًا


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads