الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيلم الماليزي «خطوط النمرTiger Stripes» يحصد الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد بمهرجان كان

الخميس 25/مايو/2023 - 08:58 م
خطوط النمر
خطوط النمر

حاز الفيلم الماليزي "خطوط النمر- Tiger Stripes" على الجائزة الكبرى في أسبوع النقاد في مهرجان كان، وهو الفيلم الذي ظهر لأول للمخرجة الماليزية أماندا نيل إيو، وتم تسليم الجائزة من قبل لجنة تحكيم برئاسة أودري ديوان، المحرر وكاتبة السيناريو التي ترأست لجنة التحكيم في نسختها الثانية والستين.


الفيلم الماليزي "خطوط النمر- Tiger Stripes"

واختارت جائزة لجنة التحكيم فيلم "إنها تمطر في المنزل" للمخرج البلجيكي بالوما سيرمون داي، وهو فيلم عن المراهقة، بينما تم تسليم جائزة Revelation من مؤسسة Louis Roederer إلى Jovan Ginic ممثل فيلم Lost Country لفلاديمير بيريسيتش.  

ويحكي فيلم "تايجر سترايبس" قصة زافان، وهي فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا تكتشف سرًا مرعبًا حول جسدها، وتقاوم زافان التي نبذها مجتمعها، وتعلم أنه لكي تتحرر يجب عليها أن تحتضن الجسد الذي تخافه، وأن تظهر كامرأة قوية فخورة.



وكان الفيلم من بطولة زافرين زايريزال، ودينا عزرال وبقة، وتم إنتاجه من قبل Foo Fei Ling و Patrick Mao Huang و Fran Borgia و Juliette Lepoutre و Pierre Menahem و Jonas Weydemann و Ellen Havenith و Yulia Evina Bhara، وسيصدر الفيلم Jour2Fete في فرنسا ويمثله فيلمز بوتيك في الأسواق الدولية.

الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد بمهرجان كان



ويعتير الفيلم الآخر عن الشباب "إنها تمطر في المنزل" ، حيث تدور أحداثه في بلجيكا ويحكي قصة بوردي البالغة من العمر 17 عامًا وشقيقها الأصغر ماكينزي، وهما يختبران الحب الأول ويدافعان عن أنفسهما.

وفي غضون ذلك، يلعب يوفان جينيتش دور ستيفان البالغ من العمر 15 عامًا في "البلد المفقود" ، الذي تدور أحداثه في صربيا عام 1996 أثناء المظاهرات الطلابية ضد نظام ميلوسيفيتش.

وتتابع القصة ستيفان الذي يتعين عليه مواجهة والدته المحبوبة والمتحدثة باسمها والمتواطئة مع الحكومة الفاسدة التي يثور أصدقاؤه ضدها.  

ads