الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية يطالب بإجبار الرجل على تعدد الزوجات وثورة نسوية في السعودية

الجمعة 26/مايو/2023 - 01:21 م
تعدد الزوجات
تعدد الزوجات

طالب مؤسس موقع للتوفيق بين الزوجين، السلطات السعودية باصدار قانون يعاقب الرجل الذي يستطيع أن يعدد الزوجات وعنده قدرة مالية وجسدية لكنه لا يعدد، وتابع الداعية السعودي يوسف القعيط في لقاء له مع قناة روتانا الخليجية أن المصلحة العامة توجب على الرجل أن يعدد طالما له القدرة الجسدية والمالية.

قال يوسف القعيط إنه لأجل مصلحة المجتمع يجب أن يصدر قانون يعاقب الرجل الذي يستطيع ان يعدد لكنه لايعدد الرجل غير المعدد هو طاقة مهدرة ولو فرضنا أن 25% من الرجال لديهم أسباب تمنعهم من التعدد ، فماذا عن 75% المتبقيين المقتدرين، معتبرا أن الرجل غير المعدد هو طاقة مهدرة.



وأضاف: "الصفات التي قد تمنع الرجل من التعدد هي عدم القدرة المادية والجسدية، ضعف الشخصية.

وتابع: "الرجل المقتدر وغير المعدد قصر كل إمكانياته على الحرمة والبيت بينما هو عنده قدرة لفتح أربع بيوت، وطبعا هذا الكلام ما يعجب النساء، ويكرهوني ومع ذلك لدي أربع نساء".

وواصل: "لو أتيح التعدد للمرأة لتزوجت 10 رجال"، وهاجم القعيط، النساء وقال: "النساء ضد التعدد لأنه ليس في صالحهم لكن قسماً بالله لو متاح لهم لعددوا علينا 10 مو 4 لكن الحمد الله إنه جعل الرجال هم اللي يعددون ولذلك ناخذها بيمينا ما ننتظر إذن من أحد أو امرأة تقول عددوا أو لا ".

ثورة على مواقع التواصل


حديث القعيط عن وجوب تعدد الرجل الزواج، أثار حفيظة نساء السعودية، فبدأن حملة هجوم عاتية ضد هذه التصريحات، رافضات فكرة التعدد، ومؤكدات أن الرجل لا يعدل عند الزواج بواحدة، ما بالكم بالزواج بأربعة.

وانهالت التعليقات النسوية الرافضة لذلك الطلب، مؤكدات أنهن لن يقفن مكتوفي الأيدي حال تحول الأمر إلى إجباري، ومؤكدات ثقتهن في حكومتهن أنها لن تستجيب لمثل هذه المطالب الشاذة بحسب وصفهن.


 

من هو يوسف القعيط؟


يوسف القعيط هو داعية سعودي الجنسية واسمه بالكامل هو يوسف ابراهيم القعيط، وهو صاحب ومؤسس موقع القعيط للتوفيق بين الزوجين، وكان قد أطلق فكرته للتوفيق الإلكتروني بين الرجل والمرأة من خلال قناته الرسمية عبر منصة يوتيوب، كما قام باطلاق قناة اسمها ايامي 2، ويعمل من خلال هذه القناة على بث كل ما يجمع الرجال، والنساء من أجل الزواج.

والقعيط هو رجل مُتعدد الزوجات، حيث أنه متزوج من 4 نساء، ويشجع دائمًا على فكرة التعدد ولكن بشروط محددة للرجل والمرأة.القعيط ينصح المتزوجات بالمسيار وعادة ما يثير القعيط الجدل بتصريحات المثيرة، والمتناقضة في ذات الوقت، ومؤخرا نشر تغريدة على حسابه في "تويتر"، وجه فيها نصيحة للزوجة التي وصلت علاقتها بزوجها لطريق مسدود والأمور متجهة للطلاق، حيث نصحها بالمسيار قبل اتخاذ قرار الانفصال. ورأى القعيط أن تستقر الزوجة في بيت أهلها أو في المكان الذي تخطط أن تبقى فيه ويأتيها زوجها حسب ظروفها وظروفه النفسية.

وأضاف: "قد يكون هذا مستهجنا من البعض ولكنه أرحم من الطلاق خصوصا في حال وجود أولاد بينهما".

وقال يوسف القعيط ، إن النساء بحاجة للزواج أكثر من الرجال خاصة في البرد، حيث أشار خلال لقاء سابق في برنامج" سيدتي"، إلى أن الرجال أكثر إقبالا على الزواج من النساء بنسبة 5 إلى 1.

ووجه القعيط حديثه للنساء قائلاً: أنتن الأحوج للزواج خاصة في البرد. وهو ما جعل مذيعة البرنامج "ريم بساطي" تدخل في نوبة ضحك وترد عليه بقولها: "يعني عشان البرد أقوم أتزوج يا أستاذ يوسف".

اقرأ أيضا..


ads