الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 طرق طبيعية تخلصك من تراكم الدهون على الكبد

الخميس 25/مايو/2023 - 04:54 م
طرق التخلص من دهون
طرق التخلص من دهون الكبد

تعاني العديد من النساء من  مشكلة تراكم الدهون على الكبد، وعادةً ما يحدث ذلك بسبب اتباع عادات غير صحية، أو الإصابة بأحد الأمراض.


 لذلك يجب اتباع نظام صحي للتخلص من الدهون المتراكمة على الكبد وحتى لا يزداد الوضع خطورة مع مرور الوقت ويتحول لتليف كبدي .

 

الكبد الدهني

 

 هو حالة شائعة ناجمة عن تراكم الكثير من الدهون في الكبد، وتراكم الدهون لا يسبب أي مشكلة عندما يكون بنسبة معينة ولكن تزداد الخطورة عندما تصل الدهون إلى من 5 إلى 10 % من وزن الكبد وفي هذه الحالة يكون الشخص أكثر عرضة لتليف الكبد .

 

أهم الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من تراكم الدهون على الكبد 

 

تجنب مهيجات الكبد 

 

يمكن لبعض المواد أن تضعف وظائف الكبد وتزيد خطر الإصابة بدهون الكبد، تتضمن بعض هذه المواد الكيماويات من المصانع، والكحول، والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وبعض الفيتامينات والمكملات. يساعد تجنب هذه المواد في نجاح علاج الدهون في الكبد.

 

خسارة الوزن الزائد

 

من أهم الطرق التي تساعد في التخلص من دهون الكبد هي خسارة الوزن الزائد والذي يعد سبب رئيسي في تراكم الدهون على الكبد ، ويحدث ذلك بممارسة الرياضة أو باتباع نظام غذائي 

 

ممارسة التمارين الرياضية 

 

تساعد الرياضة في علاج دهون الكبد منزليا، حيث تعمل على إنقاص الوزن وتجنب خطر السمنة .

 

شرب القهوة 

 

تقدم القهوة عددًا من الفوائد الوقائية للكبد، فهي تحفز إنتاج إنزيمات الكبد التي تحارب الالتهاب، وتقلل من تلف الكبد. ويعد تناول كوبين إلى 3 أكواب من القهوة الخالية من الحليب أو السكر يوميًا خيارًا مناسبًا لتقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد.

 

 

تناول الثوم

 

 يمتلك الثوم النيئ ومسحوق الثوم خصائص تحمي الكبد، وقد يحسن صحة الكبد لدى المصابين بداء الكبد الدهني.

 

شرب الكثير من الماء

 

يمكن علاج دهون الكبد بالماء كونه ضروري للكبد ليعمل بشكل صحيح. وعندما يصاب الجسم بالجفاف، يؤثر ذلك على عملية التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على تكسير الدهون لاستخدامها في الخلايا بدلًا من تخزينها في الكبد.

 

 

عشبة حليب الشوك

 

تعمل عشبة حليب الشوك على إنتاج الإنزيمات التي تساعد الكبد  في التخلص من السموم. وقد يساعد شوك الحليب، أو مكونه الفعال سيليماري في خفض إنزيمات الكبد التي قد تشير إلى تلف الكبد.

 

 

أقرأ أيضا..


تصيبك بتهيج المعدة| احذري تناول الفيتامينات على معدة خالية

 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads