الأحد 28 مايو 2023 الموافق 08 ذو القعدة 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

طفلة تسأل: لماذا لا نرى الله؟ وإجابة مفاجئة من علي جمعة (فيديو)

الخميس 25/مايو/2023 - 10:00 م
علي جمعة
علي جمعة

تلقى فضيلة الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مفتي الجمهورية السابق، سؤالا من طفلة، قالت فيه:" لماذا لا نرى الله". 

لماذا لا نرى الله؟

وقال علي جمعة خلال إجابته على السؤال من خلال استضافته على قناة الناس الفضائية: "ذلك من رحمة ربنا، لأن جسمنا لا يستطيع يتحمل الوجود الرباني، الدنيا فيها عبادة تحتاج لهذا الجسم، لكنه لا يتحمل رؤية الله". 

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: "جسم الإنسان عشان عبادة الله غير صالح لرؤية الله، هيتبخر لو شاف ربنا، مثل الكهرباء تفقد الإنسان وعيه، ولما الحرارة تزداد على الواحد يتحرق، فالحمد لله إننا لا نرى الله، لأن جسمنا تركيبته لا تصلح". 


 النظر إلى وجه الله يوم القيامة

وعن مسألة النظر إلى وجه الله يوم القيامة، أجاب علي جمعة: "الله هينشئنا خلقا آخر، يتناسب مع النظر إلى وجهه الكريم، في التركيبة الجديدة يمكن للوجه أن تراه، أما على تركيبته الحالية لو إننا شفنا ربنا هيغمى علينا ونصعق ولا نقدر نكمل الحياة". 

 
 

أين مكان الجنة؟

وكان طفل، قد سأل فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، بالأزهر الشريف، مفتي الجمهورية السابق، بسؤاله: أين مكان الجنة، وذلك أثناء استضافته في برنامج "مع الناس"، المذاع على قناة "الناس" الفضائية. 




علي جمعة يجيب عن سؤال مكان الجنة

وقال علي جمعة، في إجابته على سؤال طفل عن مكان الجنة: "الكون الذي خلقه الله سبحانه وتعالى منه ما نراه، وهي الأرض التى نعيش عليها، وده اسمه المُلك، وده كل ما ندركه بحسنا المعتاد، وخارج النطاق ده موجود حاجات ربنا سبحانه وتعالى عن حاجة اسمها الجن والملائكة والعرش والجنة والنار، كل ده اسمه الملكوت، وده ما لا يدركه الإنسان بحسه المعتاد، يبقى الجنة فين؟ في الملكوت". 



وأضاف علي جمعة: "طبعا الملكوت ممكن يدرك بحاجة تاني خارج المعتاد وهم الأنبياء، زي ما شافوا الملائكة والجن، فلما حصل مع سيدنا موسى لما كلم ربنا، فخر صاعقا، وكمان زي لما حصل مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المعراج، وده حس خاص، لذلك تجد في السيرة أن سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام شق صدره عشان يتحمل رحلة المعراج والوحي، وهو بشر مثلنا لكن يوحى إليه". 



ads