الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات بسيطة لاسترجاع هاتفك المسروق

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 03:46 م
استرجاع الهاتف
استرجاع الهاتف

يتعرض العديد من الأشخاص ومن بينهم الفتيات إلى سرقة هواتفهم المحمولة، ويصبحون في حالة ذعر لاحتواء هواتفهم على معلومات شخصية وخاصة، وأحيانا أمور تتعلق بالعمل لا يريدون مشاركتها مع أحد .


 


في هذه الحالة يمكنك أن تتبع تكنيكا يعيق السارق من فتح هاتفك أو استخدامه مرة أخرى، في محاولة منك لاستعادته حين يجد اللص أن الهاتف عديم الفائدة.

 

غلق الهاتف عن بعد 


 


-      في حال كنت تمتلك هاتف آيفون قم باستخدام جهاز آخر مثل الـ iPad أو Mac  وسجل دخولك على حساب iCloud الخاص بك باستخدام معرف Apple الخاص بك ثم قم بتمكين ميزة Find My iPhone وتلقائيا سيصبح الهاتف عديم الفائدة في أيدي اللصوص.


 

-      في حال كنت تمتلك جهاز أندرويد، عليك باستخدام جهازا آخر لتسجيل الدخول على حساب جوجل الخاص بك، وتفعيل ميزة Find My Device ويمكن أيضًا استخدامها في متصفح أو تنزيلها من متجر جوجل بلاى.. يمكن لمعظم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 2.3 أو إصدار أحدث استخدام هذه الميزة.

 

هذه الخدمة المقدمة من جوجل من أفضل الطرق لتحديد موقع الهاتف المسروق حيث يمتاز بالبساطة والدقة.

 

تتبع الهاتف المسروق عن طريق خدمة find my device  يتم بالخطوات التالية


 


- باستخدام هاتف آخر أو جهاز الكمبيوتر تفتح خدمة العثور على الهاتف من جوجل

إدخال حساب البريد الإلكتروني المفعل على الهاتف المسروق.

- تظهر نافذة مجزئة إلى ثلاث أقسام في الجهة اليمنى من الأعلى نجد القسم الأول يحتوي على نوع الجهاز المسروق وطريقة الاتصال بالانترنت ونسبة البطارية الخاصة به وفي القسم أسفل الشاشة نجد بعض الأوامر الذي يمكنك القيام بها على الموبايل المسروق وفي الواجهة نجد خريطة تظهر عليها علامة خضراء تحدد لك مكان تواجد الجهاز المسروق وبالضغط على العلامة الخضراء تظهر لك إحداثيات موقع الجهاز المسروق مع ميزة الاتجاهات ليعمل نظام التعقب على توجيهك إلى الطريق للوصول لموقع الجهاز GPS.

 

- عند الوصول إلى الموقع المحدد تستطيع تفعيل خدمة الرنين من جهة الأوامر التي سبق وذكرناها ليحدث الهاتف صوت تستطيع من خلاله تحديد الشخص الذي يحمل جهازك والحصول على جهازك من جديد.


أقرأ أيضا ..

آبل تطلق ميزة جديدة تمكن فاقدي النطق من التحدث




ads