الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجوة آل سيف | تعرفي على خطيبة ولي عهد الأردن قبل زفافهما

الإثنين 22/مايو/2023 - 10:00 م
هير نيوز

تصدر اسم رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، محركات البحث، مؤخرًا وذلك لقرب حفل زفافهما، والمقرر له الشهر المقبل.

ويتساءل كثيرون عن هوية رجوة آل سيف التي خطبها ولي عهد الأردن، العام الماضي، وكان قد صرح الديوان الملكي الأردني في بيان رسمي إنه، وبحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله تمت خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.



من هي رجوة آل سيف التي ستصبح ملكة في الأردن؟


رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، سعودية ولدت في الرياض، في 28 أبريل عام 1994.

هي ابنه خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف وعزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، والشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، فيصل ونايف ودانا.

ويعود أصل عائلتها «آل سيف» إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود، وفقا لما تناقلته وسائل إعلام أردنية وسعودية بتقارير سابقة.

دراستها


تلقت رجوة دراستها الثانوية في السعودية، وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية بجامعة سيراكيوز، في مدينة نيويورك.

وجرى قراءة الفاتحة في منزل والدها، بالعاصمة الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

وتشهد المملكة الهاشمية الأردنية استعدادات كبيرة مع قرب زفاف الأميرالحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني على  السعودية رجوة بنت خالد آل سيف، خاصة بعدما أزاح الديوان الملكي الأردني الستار عن بعض خطط اليوم المنتظر وتفاصيل المكان وتاريخ عقد القران وما يستتبعه من خطط للاحتفال بزفاف ولي العهد.



موعد زفاف ولي العهد الأردني


وقال الديوان الملكي الأردني، في بيان، إن مراسم قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة خالد السيف، المقرر في الأول من شهر يونيو 2023، ستكون في قصر زهران بالعاصمة عمّان.

وأوضح الديوان الملكي الأردني أن من تفاصيل اليوم السعيد توجه الموكب الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، وهو المكان المخصص لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين للإعلام.



ads