الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 استخدامات للسيشوار بعيدة عن تصفيف الشعر

الإثنين 22/مايو/2023 - 04:57 م
السيشوار
السيشوار

لا يخلو أي منزل تقريبا من وجود السيشوار أو مجفف الشعر، حيث تستخدمه معظم النساء للعناية بالشعر وتجفيفه وتصفيفه بشكل سريع، ولكن ليست تلك هي المهمة الوحيدة التي يقوم بها مجفف الشعر.

نستعرض معكِ في هذا التقرير مجموعة من الاستخدامات غير التقليدية لمجفف الشعر، ونصائح سحرية لحلول منزلية مبتكرة.



كي حيز صغير من الملابس


إذا كنتِ على عجل، وأردت كي حيز صغير من ملابسك، فبللي هذا الحيز بقليل من الماء وعلقى قطعة الملابس على شماعة، شدي القماش وشغلي مجفف الشعر ووجهي ناحية المنطقة المبللة.


إزالة لاصق الأسعار


فككي الصمغ من اللاصق باستخدام مجفف الشعر عليه.


جففي الكريمة على الكيكة


بعد الانتهاء من خبز الكيكة، وبعد وضع الكريمة على الكيك، شغلي مجفف الشعر على الحرارة الدافئة أعلى الكيك وعلى الجوانب، حتى يسيح قليلاً، ثم اتركيه ليجف، وستظل الكريمة لامعة ومشهية في النهاية.



إزالة ألوان الشمع من الحائط

اضبطي مجفف الشعر على الحرارة العالية، وشغليه على ألوان الشمع على الحائط، حتى تبدأ في الذوبان، ثم قومي بمسحها بقماشة مبللة بالماء والصابون، يمكنك فعل نفس الشيء مع نقط الشمع على الأثاث.


ضبط وتوسيع النظارات على رأسك

استخدمي هذه الطريقة مع النظارات من النوع الرخيص فقط، إذا كانت نظاراتك ضيقة شغلي مجفف الشعر على يد النظارة، حتى تصبح لينة قليلاً، ثم ضعيها على وجهك لتأخذ شكله.

إشعال النار في الشواية

أشعلي الفحم بالنار وشغلي عليه مجفف الشعر لتأجيج النار في الشواية.




تذويب البرودة في المواسير في الشتاء

في الأماكن التي تكون فيها درجات الحرارة شدية الانخفاض تتجمد المياه داخل المواسير، فكل ماعليكِ هو تشغيل السيشوار على المواسير من الخارج إذا شعرتي يتكدس البرودة فيها في أيام الشتاء، يمكنك أيضاً تجفيف الأحذية به في الأيام الممطرة.

تذويب الأغراض بالمطبخ

ذوبي الخضروات التي نسيتي إخراجها من الفريزر بوقت كافي قبل الطهي.

الإسراع في إنهاء مستحضراتك التجميلية

اضبطي المجفف على البارد ثم جففي به طلاء الأظافر، اضبطيه مجدداً على الحرارة الدافئة وشغليه لثواني على رموشك بعد تجعيدها، حتى تثبت في شكلها الجديد.

اقرأ أيضًا...

ads