السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتفاق لمنع مساعدة الملكة اليزابيث من فضح أسرارها مقابل منزل مجاني وامتيازات أخرى

الأحد 21/مايو/2023 - 11:58 م
الملك تشارلز والملكة
الملك تشارلز والملكة اليزابيث

وافقت أنجيلا كيلي، المساعدة الشخصية السابقة لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، على اتفاق يلزمها بالصمت مقابل الحصول على عدد من الامتيازات، أبرزها منزل مجاني. 

اتفاق بين الملك تشارلز ومساعدة الملكة اليزابيث

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث اتفق مع كيلي، مصممة الأزياء وكاتمة أسرار والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، على الامتناع عن نشر الأسرار الملكية، وذلك مقابل الحصول على منزل جديد في شمال بريطانيا تختاره بنفسها، بعدما أجبرت على مغادرة قلعة وندسور. 




ووصف مصدر مطلع الاتفاق الملكي بأنه بمثابة "أمر بالصمت"، سيجعل الإثراء والتربح من نشر أخبار العائلة المالكة البريطانية أمرًا عسيرا للغاية. 

وحسب شروط الاتفاق، تمتنع المساعدة الشخصية السابقة لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، عن استخدام كلمتي "الملك" و"القصر" لأغراض تجارية. 
 

وكانت أنجيلا كيلي، ألفت خلال حياة الملكة إليزابيث الثانية كتابين عن دورها إلى جانب الملكة الراحلة. ومن المعروف أيضا أنها حصلت على إذن من الملكة لنشر كتاب ثالث، لكن من المؤكد أن الاتفاقية الجديدة ستعرقل ظهور الكتاب الجديد للنور. 



تجاوز الحد المسموح لنشر الأسرار الملكية

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الملك تشارلز الثالث يرى أن النسخة المحدثة من كتاب كيلي الثاني، "الجانب الآخر من العملة: الملكة والوصيفة وخزانة الملابس" قد تجاوزت الحد المسموح به في الكشف عن تفاصيل سرية عن العائلة المالكة، حيث تحدثت كيلي في الطبعة الأخيرة، التي نُشرت العام الماضي، عن سلوك الملكة الراحلة بعد جنازة زوجها الأمير فيليب. 
 

الملك تشارلز يحترم رغبات والدته الملكة اليزابيث

ومن وجهة نظر البعض، فإن ذلك الاتفاق يعتبر خطوة من جانب الملك تشارلز لاحترام رغبات والدته الراحلة بتوفير منزل لكيلي مع حماية إرثها، وفي نفس الوقت حظر نشر مزيد من التفاصيل عن الحياة داخل القصر. 

وكانت عدسات المصورين التقطت صورا للمساعدة الشخصية السابقة لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، وهي تنقل امتعتها من منزلها الريفي في بيركشاير. 

وبالرغم من أن كيلي كانت محبوبة بشدة للملكة الراحلة، لكنها لم تكن محبوبة من قبل جميع رجال البلاط الملكي.



وأطلق موظفو القصر على أنجيلا كيلي لقب " AK47 "، والتي تمثل الأحرف الأولى من اسمها وفي نفس الوقت مستوحى من اسم بندقية الكلاشينكوف الشهيرة، بسبب تعودها عملها الدؤوب إلى جانب أنها ذات طباع حادة. 

وعندما توفيت الملكة إليزابيث في سبتمبر الماضي، تم الاستغناء عنها حيث طلبت كاميلا زوجة الملك تشارلز أن تعمل معها جاكي ميكين، وهي مسؤولة الخزانة السابقة للملكة الأم. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين





ads