السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

39 % أعلى فائدة لشهادات الادخار في البنوك بعد قرار البنك المركزي

الأحد 21/مايو/2023 - 09:59 م
عائد شهادات الادخار
عائد شهادات الادخار

بعد قرار لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركــزي بتثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، إضافة إلى الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 18.75%، الكثير من المواطنين عن أفضل طريقة للحفاظ على أموالهم واستثمار مدخراتهم بأمان، وأبرز تلك الطرق ربط الأموال في شهادات ادخار بالبنوك، ولذلك يتعالى البحث عن أعلى الشهادات البنكية في العائد الذي تقدمه، ونقدم في السطور التالية قائمة بـ الشهادات ذات أعلى عائد في البنوك المصرية. 



وتقدم البنوك المصرية مجموعة من شهادات الادخار، والتي تختلف حسب مدتها وحسب وسعر العائد من بنك إلى آخر. 

 

بنك التنمية الصناعية

أعلن بنك التنمية الصناعية عن طرح شهادة جديدة تسمى "اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدما"، بعائد تراكمي 39%، ومدة الشهادة 3 سنوات، ويتم الحصول على العائد لليوم الثاني للشراء دفعة واحدة مقدما. 

وقال بنك التنمية الصناعية إن الحد الأدنى لشراء الشهادة ـ50 ألف جنيه للمرة الأولى، ويمكن زيادة المبلغ بمضاعفات الـ 5 آلاف جنيه، كما يمكن للعميل استرداد الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ ربطها، ولكن بشرط تطبيق غرامات الاسترداد التي تصل إلى 7% خلال العام الأول و6% خلال العام الثاني و5%‎؜ إذا تم الكسر خلال العام الثالث، ويمكن للعميل أيضا الحصول على قرض بضمان الشهادة والذي يصل إلى 50%‎؜ من قيمة الشهادة. 
 

 

مصرف أبو ظبي الإسلامي 

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي، عن طرحه صكوكا إسلامية بالجنيه، بعائد متوقع 17.25%، كما يتم استلام 10% من الأرباح مقدما. 

بنك قناة السويس

أعلن بنك قناة السويس عن شهادة إدخارية بعائد 19% سنويا يصرف شهريا، لمدة 3 سنوات وذلك بحد أدنى 1000 جنيه لإصدار الشهادة وبدون حد أقصى. 

البنك الأهلي الخليجي

طرح البنك الأهلي الخليجي شهادة جديدة، بمعدل عائد ثابت خلال السنة الأولى قدره 23% سنويا، أما معدل العائد فهو متغير بعد مرور سنة، كما يساوي سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري بداية من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى. 

البنك الأهلي المصري وبنك مصر

طرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادتين جديدتين في شهر أبريل 2023، بفائدة 19%؜ ثابت و22%؜ متناقص، والشهادتين لمدة 3 سنوات.  

والشهادة الأولى، شهادة ثابتة مدتها 3 سنوات بسعر 19%؜ سنوي ويصرف العائد شهريًا، أما الشهادة الثانية، فهي شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة و18%؜ السنة الثانية و 16% السنة الثالثة، وأيضا يصرف العائد. 

 

بنك القاهرة

قرر بنك القاهرة تعديل سعر العائد على شهادة بريمو جولد بالجنيه المصري ذات العائد الثابت ومدتها 3 سنوات بسعر 19%؜ سنوي ويصرف العائد شهرياً، مع أصداره شهادة بريمو جولد ذات العائد المتناقص بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22%؜ للسنة الأولى و18% للسنة الثانية و16% ؜للسنة الثالثة، على أن يصرف يصرف العائد شهريًا. 

البنك الزراعي المصري

طرح البنك الزراعي المصري شهادة جديدة مدتها 3 سنوات عائدها 19% يصرف شهريا وبعائد 19.5 في المائة يصرف سنويًا. 

وتتوفر الشهادة المسماة شهادة الخير الجديدة في فروع البنك، ويتم إصدارها بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة. 



بنك ناصر الاجتماعي

طرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة جديدة اسها"حياة كريمة" بعائد تنافسي لمدة 3 سنوات، بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة. 

وجرى  رفع العائد على الشهادات الادخارية ذات أجل 3 سنوات إلى 19% سنويا و17.75%، على أن يصرف العائد ربع سنوي و17.5% يصرف العائد شهريا. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads