السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لواقعة البصق على تريزيجيه وهو ساجد بين «العار واتهامات التلاعب»

السبت 20/مايو/2023 - 08:12 م
تريزيجيه
تريزيجيه

واقعة مثيرة شهدتها مباراة فنربخشة وطرابزون سبور، والتي لعبت في منافسات الجولة 34 من الدوري التركي، بعد واقعة بصق لاعب فنربخشة على محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور أثناء سجوده، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة ومنددة، خاصة من نادي طرابزون سبور.

 

البصق على تريزيجيه

وحدثت واقعة البصق على تريزيجيه، بعدما سجل هدف فريق طرابزون الوحيد في شباك فنربخشة في الدقيقة 80 من وقت المباراة،  من خلال طريق ضربة جزاء.

وبعد تسجيله الهدف، سجد تريزيجيه للاحتفال بالهدف، وضبطت عدسات المصورين، اللاعب سامت أكايدين، لاعب فنربخشة، وهو يبصق على تريزيجيه أثناء سجوده.


 

طرابزون يدين واقعة البصق على تريزيجيه

وأصدر نادي طرابزون سبور بيانا رسميا، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أدان من خلاله فعله سامت أكايدين، ووصفها بالمخزية والمثيرة للاشمئزاز، وطالب النادي التركي باتخاذ إجراءات فورية من قبل الاتحاد التركي.

وقال نادي طرابزون تعليقا على واقعة البصق على تريزيجيه: "هذا عار، عار، نحن ندين بشدة العمل اللاإنساني الذي صدر ضد لاعبنا محمود تريزيجيه في المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023".

وتابع نادي طرابزون في بيانه: "من المخزي والمقيت أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين على لاعبنا تريزيجيه وهو ساجد بعد الاحتفال بالهدف، ونتوقع من جميع الجهات المعنية في كرة القدم رد فعل ضد ساميت أكايدين، وأولهم نادي فنربخشة الرياضي والاتحاد التركي لكرة القدم للقيام بما هو ضروري، كما ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف لإعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام ورفض هذه الاعتداءات والأعمال اللاإنسانية وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم".

 


سامت أكايدين ينفي واقعة البصق على تريزيجيه

ولكن سامت أكايدين لاعب فنربخشة، نفى واقعة البصق على تريزيجيه أثناء سجوده احتفالا بالهدف الذي سجله.

وعلق سامت أكايدينن من خلال حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" على الاتهام الذي وجه له بالبصق على تريزيجيه: "أدين المزاعم اللاأخلاقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق التلاعب بحركتي، وهو جزء من عادة الرياضي، أدعو إلى الله علي الذين يحاولون تلويث المنافسة في كرة القدم والإنسانية بمثل هذا الافتراء".


 


فنربخشة يحقق مع سامت أكايدين

أما نادي فنربخشة، فاصدر هو الآخر بيانًا رسميًا للرد على الاتهامات الموجهة للاعبه سامت أكايدين، وقال النادي التركي في بيان رسمي نشره من خلال موقعه الرسمي: "تم التحقيق مع سامت أكايدين ومواجهته بفيديو واقعة البصق في وقت متأخر من أمس الجمعة، وأكد اللاعب أن الحادثة لم تكن كما ظهرت بالضبط، وأن الجمهور تم التلاعب به وخداعه من خلال زاوية الكاميرا".

وكان تريزيجيه قد سجل الهدف بعد ثلاثية فنربخشة خلال مباراة طرابزون وفنربخشة والتي فاز بها الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الـ34 من الدوري التركي.

 

ads