الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة صادمة| الصور السيلفي تزيد انتشار حشرات الرأس

السبت 20/مايو/2023 - 01:28 م
الصور السيلفي
الصور السيلفي

كثيرا ما يرغب الشباب والبنات في التقاط الصور السيلفي خلال تواجدهم في الجامعة أو المناسبات العامة، لتوثيق الذكريات السعيدة بينهم.

إلا أن إحدى الدراسات في ألمانيا كشفت زيادة حالات الإصابة بقمل الرأس خاصة بين الفتيات والشابات، والسبب هو التقاط الصور بطريقة "السيلفي".. مشيرة إلى أنه عندما يلتقط المراهقون صور سيلفي مع بعضهم البعض يسهلون الأمر على القمل في الزحف من رأس إلى آخر.

إدمان السيلفي

وأكدت أنه لابد من التفكير في موضوع صور السيلفي والطريقة المثلى لالتقاطها دون التعرض للعدوى بانتقال القمل.

التقاط الصور السيلفي

ووفقا لوكالة أنباء "دويتش فيله" قال البروفيسور هيرمان فيلدماير، من معهد الأحياء الدقيقة وعلم المناعة في مستشفى برلين شاريتيه: تحب الفتيات إسناد رؤوسهن على بعضها البعض عند التقاط صور السيلفي، ولذلك يمكن أن ينتقل القمل بسهولة من رأس إلى آخر، بالطبع هذا ينطبق أيضًا على الشباب، ومع ذلك، فالقمل يشعر براحة أكبر في الشعر الطويل الفضفاض.

وأضاف، يمكن تصور انتقاله من خلال المنسوجات والأشياء من الناحية النظرية، ولكنه عمليًا غير ذي صلة، ففي الدراسات، لم يتم العثور على قمل على قبعات وفراش الأطفال المصابين، وتتمثل الأعراض المعتادة للإصابة بقمل الرأس في ظهور بقع حمراء وحكة شديدة في فروة الرأس.. وإذا غادرت القملة الرأس، فإن فرصها في البقاء حية تكون ضعيفة "بعد أربع ساعات بدون امتصاص دم، تجف القملة لدرجة أنها لن تعود قادرة على الامتصاص"، لذلك فإن ما يقوم به العديد من الآباء والأمهات من تطهير ونظافة للأشياء هي غير ضرورية.

وأشار إلى أن وجود القمل في شعر الرأس ليس علامة على إهمال النظافة، لأن النظافة وحدها لا تحمي منه ولا تجعلنا نتخلص منه، فالتخلص من القمل يحتاج إلى مكافحته بطريقة سليمة وفعالة، ولا توجد وصفات منزلية تساعد في القضاء على قمل الرأس، فقط المستحضرات المناسبة من الصيدلية.

اقرأ أيضا..

تسريحات مبتكرة تحول شعرك الخفيف إلى كثيف وجميل


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads