الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 وصفات سحرية للتخلص من إسمرار اليدين بسبب التعرض لأشعة الشمس

الجمعة 19/مايو/2023 - 06:06 م
تبيض اليدين
تبيض اليدين

من أهم المشاكل التي تواجه الفتيات هي إسمرار اليدين، ويسبب ذلك حرج عند كل فتاة تواجه تلك المشكلة، خاصة إن الفتيات تحرص على إبراز  جمالها والظهور بأحسن صورة ممكنة.

 

ويرجع إسمرار اليدين لعدة أسباب من بينها التعرض لأشعة الشمس وجفاف البشرة.

 

وإليكي بعض الخلطات التي تساعدك فى العناية ببشرة اليد، والتى من شأنها أن تضفى نضارة على البشرة.

 

 

النشا وزيت الزيتون


 


اخلطي ملعقة كبيرة من كل من النشا والفازلين وعصير الليمون وحركي المكونات جيدا ثم اتركيه على بشرة يديكي عشر دقائق، ثم اشطفي يديك بالماء البارد. 


الحليب الخام لتفتيح اليدين 


 

يستخدم الحليب الخام لتبييض اليدين الداكنتين، من خلال غمس قطعة قطن في الحليب ومسح اليدين، لتنظيف الجلد و تفتيح المناطق الداكنة، ويترك الحليب لمدة 15دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء، مع تكرار الوصفة بإنتظام.

 

 

ماء الورد لتفتيح اليدين 



يساعد ماء الورد على تنظيف البشرة، من خلال خلط  ملعقتين صغيرتين من الجلسرين وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ثم مسح اليدين .

 

 

جل الصبار وزيت اللوز لتفتيح اليدين


 

ينصح بخلط جل الصبار وزيت اللوز، ثم فرك الخليط على اليدين وتركهما طوال الليل، أو لمدة 40 دقيقة على الأقل ثم غسل اليدين  بالماء البارد.

 

عصير البطاطا مع الليمون


 


اخلطي كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، وافركي بها يديكِ بشكل يومي على أن تتركي هذا الخليط على بشرتكِ لأطول فترة ممكنة للاستفادة من فوائده المنقّية والمفتّحة للبشرة

 

السكر الخشن مع زيت الزيتون


 


اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من كريم مرطّب. دلّكي بشرة يديكِ بهذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل إزالة الفائض بمحرمة ورقيّة دون غسل اليدين للاستفادة قدر المستطاع من الفوائد المغذيّة والمرطبة لهذه الخلطة.

 

أقرأ أيضا..

وصفات مذهلة لسد مسام وجهك الواسعة

 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads