الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 عادات سيئة من الصعب تغييرها بعد بلوغ سن الثلاثين

الخميس 18/مايو/2023 - 09:00 م
هير نيوز

يحتاج الأشخاص لمراجعة أنفسهم طوال الوقت فيما يتعلق بالصفات والعادات في شخصياتهم، فإذا وجدت شيء سلبي يمكنك العمل على تغييره، ولكن أثبتت الدراسات أنه هناك عمر معين يكون من الصعب أن تتغير صفاتك وشخصيتك به.

وأشارت مجلة "romper" الأمريكية، إلى أبرز الصفات السيئة التي يكون من الصعب تغييرها عند بلوغ سن الثلاثين 30 عاما، ومنها:

عادات سيئة من الصعب تغييرها

1- النظافة



إذا كنت غير نظيفا أو أنيقًا بحلول الوقت الذي تنتهي فيه العشرينات من العمر فقد تعتاد على ذلك أيضًا طوال العمر، حيث يقول الأخصائي النفسي، الدكتور حفيظ: « إن النظافة مرتبطة بالمحيط الذي تعيش فيه وبحلول سن الثلاثين.

فإذا كنت غير نظيف فسيستغرق الأمر حدثًا كبيرًا في الحياة ليجعلك تدرك أنك بحاجة إلى تغيير نفسك، وإذا كنت أنيقًا ونظيف بحلول سن الثلاثين عندما تبدأ الحياة في الاستقرار يمكنك التعامل مع الأشخاص الآخرين الذين يقدرون التنظيم والنظافة بقدر ما تفعل».


2- العفوية



الانفتاح على الآخرين والعفوية في الحديث تحدث بسبب التنشئة مثل سمات الشخصية الأخرى، فإن ميلنا نحو العفوية واتخاذ القرار والحكم يتحكم فيه الفص في المخ، ولذلك يمكننا اتخاذ القرار بأن نكون أكثر التزامًا بالمسؤولية أو أن نتجنب التسرع في إصدار الأحكام، عند بلوغ الثلاثين ولكن هذا يتطلب الممارسة إذا كانت طبيعتنا تتعارض مع ذلك.

3- الاجتماعية أو الانطواء




 نحن نعيش في مجتمع منحاز نحو المنفتحين، كما قالت المؤلفة والمحاضرة سوزان كاين، لصحيفة الجارديان البريطانية، الأمر الذي قد يجعل من الصعب علينا تقدير السمات المرتبطة عادة بالانطوائية (مثل تفضيل البقاء في مناطق هادئة). 

ويشرح الدكتور حفيظ أنه على الرغم من أن الانطوائيين يمكن أن يتظاهروا بسمات تساعدهم على التقدم في عالم منفتح بشكل عام يظل مستوى الانطوائية أو الانبساطية ثابتًا بعد بلوغ الثلاثين عاماً.
 



ads