الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو كريستيانو رونالدو يرتدي فستان زفاف يشعل غضب السعوديين «ما حقيقته؟»

الإثنين 15/مايو/2023 - 07:30 م
هير نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو قصير، ظهر فيه اللاعب البرتغالي ونجم نادي النصر، كريستيانو رونالدو وهو يرتدي فستان الزفاف، ويضع التاج على شعره ويتزين بمكياج قوي.

انتشر هذا الفيديو بشكل واسع داخل السعودية وخارجها، وأثار ضجة واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الذين أشاروا أن رونالدو يسعى لتحول جنسي إلى أنثى، وأنه يستفز السعوديين بتصرفات غير لائقة، وتساءل البعض عن رأي جورجينا بما فعله حبيبها.



الذكاء الاصطناعي


بعد البحث وفحص الفيديو، تبين أن هذا المقطع غير حقيقي، وتم فبركته من خلال الذكاء الإصطناعي، وتم نشره على أساس أنه حقيقي، بهدف الحصول على الترند وزيادة المشاهدات.

الجدير بالذكر، أن الذكاء الاصطناعي عبارة عن تقنية تحاكي الذكاء البشري، من خلال خصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، أبرزها القدرة على التعلم، والاستنتاج بالاضافة إلى ردود فعل لم يتم برمجتها في الآلة، واشتعلت حرب الذكاء الاصطناعي منذ نهاية العام الماضي، ولا تزال تثير الكثير من الجدل إلى الآن.



وكشفت غوغل خلال مؤتمرها الأخير،  عن المحرر السحري، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، لإجراء تعديلات على الصور، دون استخدام أدوات تحرير احترافية، وطرحت مثالا على هذه التقنية، وهي صورة لسيدة تقف أمام شلال، وتم تحريك السيدة إلى إحدى جوانب الصورة، وتم محو الأشخاص في الخلفية، كما تم تعديل لون السماء.

ورغم أن الذكاء الاصطناعي له الكثير من المنافع، الا ان الكثير من الناس وحتى العلماء، يتخوفون من هذا التطور الكبير في التكنلوجيا، والتي باتت تاخذ مكان البشر بشكل تدريجي، في الكثير من المجالات، بالإضافة إلى سهولة تحرير الصور والفيديوهات التي قد تخلق الكثير من المشاكل.

اقرأ أيضا..




ads