الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة من الرعب والجدل بعد ولادة طفل بعين واحدة

الأحد 14/مايو/2023 - 01:26 م
حالة نادرة
حالة نادرة

في حالة فريدة من نوعها تداول رواد السوشيال ميديا صور وفيديوهات لطفل حديث الولادة به عيب خلقي، مما أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حالة نادرة

شهدت محافظة ذي قار العراقية، ولادة غريبة لطفل بعين واحدة في أحد المستشفيات، حسبما ذكرت وسائل إعلام عراقية أن أحد مستشفيات محافظة ذي قار شهد ولادة غريبة لطفل بعين واحدة فقط.


 وأفادت وسائل الإعلام أنه لأول مرة يولد طفل بحالة غريبة حيث ولد بعين واحدة فقط في مستشفى الرفاعي شمال وسط محافظة ذي قار.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المولود توفي فور ولادته، بحسب طبيب بمستشفى الرفاعي العام حيث ولد.

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صورًا للطفل تظهر فيها عينه الوحيدة في منتصف وجهه.


وأوضح طبيب بالمستشفى أن الحالة النادرة كانت ناجمة عن عدم تطابق بين دم الأم والأب، أو وجود جراثيم في رحم الأم أثناء الحمل.. بينما أرجع طبيب آخر الحالة إلى قلة أنسجة المخ لدى الطفل.

مرض نادر

وهذه الحالات النادرة ليست الأولى في العراق فمنذ عدة شهور قد ظهرت حالة نادرة في جنوبي محافظة بابل بالعراق وهي ولادة طفل بأسنان لبنية وهو من الحالات النادرة جدا وذكر أن الطفل تمت ولادته بعملية قيصرية، وهو بحالة صحية جيدة.


تعتبر أسنان الولادة حالة نادرة الحدوث، يولد بها طفل واحد من كل 2000 رضيع، وغالبا ما تكون هذه الأسنان صغيرة وضعيفة، ويميل لونها إلى الأصفر أو البني.

لا يزال سبب ظهور أسنان الولادة غير معروفا للأطباء، لكنهم يعتقدون أنها تشير إلى معاناة الرضيع من مشاكل صحية، لها تأثيرات سلبية على نمو الطفل.

وقد تسبب هذه الأسنان بمشكلات للأم والطفل تتعلق بالرضاعة الطبيعية، والجروج التي تصيب لسان الطفل جراء الاحتكاك، كما من الممكن أن يبلع الطفل السن في حال سقوطه ما يؤدي إلى انسداد الممرات الهوائية لديه.

في معظم الحالات، لا تحتاج أسنان الولادة للعلاج، ولكن قد يقترح الطبيب إزالتها.

اقرأ أيضا...

بطرق بسيطة.. كيف تتعاملين إذا أصيب طفلك بمرض نادر؟

ads