الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» ينظم دورات تدريبية لتفصيل الملابس الفرعونية وإعداد الولائم

السبت 13/مايو/2023 - 11:36 ص
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نفذ المجلس القومي للمرأة ورشتين تدريبيتين على تفصيل ملابس فرعونية بقرى محافظة الأقصر.

جاء ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وفي ضوء التدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية، وضمن تنفيذ ٣١ ورشة تدريبية حرفية مستهدفين ٥٦١ سيدة.


الورش تضمنت تدريب السيدات على التعريف بالخامات والأدوات المستخدمة وكيفية البدء بتنفيذ تصميم وذلك لتعزيز قدراتهن ولتوفير فرص عمل لهن.


وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية نفذ المجلس القومي للمرأة خلال الفترة من ٥-١١ مايو ٢٠٢٣ برنامجا تدريبيا يهدف إلى تدريب  السيدات على كيفية إدارة المطابخ الكبرى وإعداد الولائم وإنتاج الوجبات الجاهزة كنواة لمشروع صغير تحت عنوان "مطبخ المصرية"، وذلك بقرى "حياة كريمة".

مطبخ المصرية

 يذكر أن "مطبخ المصرية" مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام  الأسر الأكثر احتياجا كأحد كمخرجات هذا التدريب، حيث تتلقى السيدات تدريبا على يد أحد الطهاه الماهرين بالمحافظة للتعرف على  طرق التخطيط وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية  للولائم الكبرى والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية والالتزام بمعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ .


يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد شارك في افتتاح وحدة المرأة الآمنة بكلية طب جامعة قناة السويس بالتعاون مع UNFPA Egypt  صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر بحضور ممثلي من جميع الجهات.. واستهلت الدكتورة عبير هجرس وكيلة كلية الطب لشئون البيئة كلمتها بالإشادة بهذه الشراكة المثمرة التي تهدف لإعداد كوادر طبية في مجال مناهضة العنف ضد المرأة وتجهيز عيادة خاصة لاستقبال المعنفات.


الدكتور ناصر مندوه رئيس جامعة قناة السويس، أكد حرص الجامعة على التحسين المستمر لجودة الخدمات الصحية وتفعيل استجابة القطاع الطبي لاحتياجات السيدات التي تتعرض للعنف.


وأكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس على أهمية دور القطاع الطبي في مناهضة العنف ضد المرأة حيث إن الفريق الطبي من أهم النقاط الأولى لاتصال ضحايا العنف مع الخدمات.. مشيرة إلى أهمية تفعيل نظام إحالة داخلي بين الأقسام ونظام إحالة خارجي مع الجهات والقطاعات المعنية بمناهضة العنف لتلبية جميع احتياجات المعنفات .

اقرأ أيضا..

نجلاء العادلي تستعرض جهود «القومي للمرأة» لمواجهة ختان الإناث والزواج المبكر




ads