السبت 27 يوليه 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زينب عبد الباري أول سيدة تتولى منصب نقيب الفلاحين

الخميس 11/مايو/2023 - 12:10 م
المهندسة زينب عبد
المهندسة زينب عبد الباري

أصبحت المهندسة زينب عبد الباري، منصب أول سيدة نقيب عام للفلاحين بمحافظة كفرالشيخ، وذلك بعد قرار المهندس حسين عبدالرحمن أبوصدام، النقيب العام للفلاحين والمزارعين على مستوى الجمهورية، بتوليها المنصب.

المهندسة زينب علي كمال عبد الباري، صاحبة الـ 31 عاما، هي ابنه قرية أبو طبل مركز كفرالشيخ، تم تكليفها لشغل منصب أول نقيب عام للفلاحين بمحافظة كفر الشيخ، لتكون أول سيدة تشغل هذا المنصب الهام، والذي ظل حكراً على الرجال لسنوات طويلة.

 يأتي ذلك في ضوء اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتمكين القيادات النسائية الشابة في مواقع العمل والإنتاج ضمن الإطار العام لخٌطة مصر التنموية 2030.

المهندسة زينب عبدالباري، قالت في تصريحات لها: إنها أول سيدة داخل مصر تتولى هذا المنصب الهام، وهذا شرف كبير لها، وستواصل عملها ليلا ونهارا، لتجعل المرأة المصرية المزارعة شريكة تماما مع الرجل المصري في كل شيء.


وأضافت، أنه لا يوجد الآن أي فروق جوهرية بين المرأة والرجل داخل المجتمع المصري الأصيل، وستبذل قصارى جهدها في جعل صوت المرأة قويا في جميع الأماكن.

تقديم رؤية تنموية

وتابعت: إنها ستعمل على تقديم رؤية تنموية لتنشيط عمل النقابة، وتقديم المزيد من الخدمات للأعضاء بكافة أنحاء المحافظة كما ستقوم بعرض مطالب الفلاحين ودعم الفلاح المصري خلال الفترة المقبلة.


كما قالت في تصريحات عبر برنامج "كل الزوايا" المذاع على قناة on، الذي تقدمه سارة حازم: "إنها سعيدة للغاية بوصولها لهذا المنصب، كنت أتوقع أن أتولى هذا المنصب ، وإن السيدة المصرية تعيش أزهى عصورها في الفترة الراهنة في ظل قيادة سياسية تحترم دور المرأة وأصبح من السهل أن تتولى أي منصب الآن ".


تلبية مطالب الفلاحين

وأكدت حرصها تنفيذ كل مطالب الفلاحين، من جعلهم يتمتعون بتأمين صحي، والاستجابة لكل احتياجاتهم، ورفع المستوى المعيشي لهم، مشيرة إلى أن الفلاحين بدأوا يوصلون لها مطالبهم".

يشار إلى أن محافظة كفر الشيخ تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في الزراعة، لتستحوذ على النسبة الأكبر في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية، سواء في الزراعات الشتوية أوالصيفية، فالزراعات الشتوية تم زراعة 214 ألف و886 فدان قمح، و108 آلاف مزروعة بمحصول البنجر، إضافة إلى زراعة 20 ألف فدان خضروات.

 اقرأ أيضا..

اللبنانية دارين بربر مدربة لياقة دخلت موسوعة جينيس بساق صناعية



 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads