الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جومانا مراد: هذا ما حدث قبل وفاة ابنتي بيوم واحد.. وأقبل دور «راقصة»

الأربعاء 10/مايو/2023 - 06:00 م
هير نيوز

أبدت الفنانة السورية جومانا مراد، سعادتها بنجاح دورها في كل من مسلسل "عملة نادرة" و"بابا المجال"، بعد عرضهما في الموسم الرمضاني الماضي.



وقالت جومانا مراد خلال لقائها مع برنامج "كلمة أخيرة" إنها حاولت في البداية الاعتذار عن مسلسل منهما، لكونها تشعر بالخوف من الظهور بأكثر من عمل في الموسم الرمضاني، واصفة الأمر "بالمخاطرة الكبيرة".

وتذكرت جومانا وفاة ابنتها قبل نحو عامين، مشيرة إلى أن الحادثة كانت من أصعب لحظات حياتها، إلا أن الله منحها القوة والصبر حينها.

وأضافت: "فاكرة يوم دفنها كانت الناس بتبكي وأنا مش بعمل حاجة غير قراءة القرآن، ربنا يحفظلي عيالي وهي ملاك في السما، لكن مكنتش متوقعة وفاتها، وكنت طول الوقت أقول بنتي مقاتلة هتقوم من أزمتها ومش هتموت".

وكشفت جومانا عن شعورها باقتراب أجل ابنتها، فقالت: "قبل ما تموت بيوم معرفتش أنام، وزوجي سألني مالك؟ قلت له بنتي هتموت، والصبح ماتت فعلا".

وروت جومانا تفاصيل زيارتها لطفلتها قبل وفاتها: "كنت بزورها وكان وقت كورونا وصعب أدخل لها، ودايما كنت أحط إيدي على رجلها وأقرأ سورة ياسين وأدعية، وآخر مرة حطيت إيدي على جبينها وقرأت دعاء وعرفت إنها هتموت، وأنا خارجة من عندها شميت في إيدي ريحة ريحان، ريحة أهل الجنة".



شخصيتها في "عملة نادرة"


وأشارت جومانا إلى شعورها بالخوف من شخصية "دميانة"، التي ظهرت من خلالها في مسلسل "عملة نادر، بسبب صعوبتها وكثرة تفاصيلها؛ إذ تأثرت بمجريات أحداثها وبدأت تبكي عند اطلاعها على السيناريو.

وأضافت: "ومقلقتش أن أظهر بشكل حلو مكانش ده يهمني، كنت أحط كحل في عيني لأن مفيش ست صعيدية عاملة ميكب، ويا سبحان الله أنا بميل لعدم الميكب واللهجة مكانتش صعبة عليا لأني بقالي فترة عايشة في مصر والمصريين عندهم روح خاصة بيهم".

وحول أهم موضوع تناوله "عملة نادرة"، قالت مراد: "غياب الأزواج لفترات طويلة من أهم الموضوعات التي ناقشها مسلسل عملة نادرة".

وأوضحت: "قضية غياب الأزواج بسبب أكل العيش بيخلي الست مطمع، وفيه مشهد شكيت فيه للقسيس تناول هذه القضية، وأنا مع إن المرأة تعبر عن مشاعرها، ولازم يبقى فيه مواضيع نتكلم فيها بدون قلق، والست في أمور كثيرة مظلومة فيها، ودميانة شخصية مظلومة وتعرضت لكثير من الأمور والضغوطات وهي شريفة في نفس الوقت".

وأضافت: "كتم المشاعر دي طبيعة وموروثات مجتمع، وصحيح دميانة قدرت تحافظ على نفسها لكن فيه ناس بتتعرض لحاجات كتيرة صعبة، مش شرط تعمل حاجة وحشة أو تخون لكن فيه مشاكل كثيرة لكنها شخصية قوية".

وأشارت إلى أن أصعب مشاهدها كان نعش زوجها وهو متوفى: "المشهد كان تريند وأستريحت أول ما خلصته وكان عندي مشهد مستر ساين في مسلسل بابا المجال، وهو وفاة ابني فكنت خايفة لأني مكانش ينفع أكرر نفس المشاهد مع بعض يعني كنت بقول لنفسي مينفعش أكرر نفس الصرخة، وبهتم بالتفاصيل دي لأنها بتفرق مع الجمهور".



دور الراقصة


وتطرقت الفنانة السورية خلال المقابلة للحديث عن إمكانية ظهورها بدور "راقصة" في أحد أعمالها الفنية، مشيرة إلى أنها لا تُمانع ذلك، لكنها تشترط وجود قصة تتمحور حولها الشخصية.

وتابعت: "ممكن أعمل هذا الدور ولكن بشرط وجود قصة مش رقاصة وخلاص، إذا كانت الراقصة ستظهر كما ظهرت الفنانة نبيلة عبيد في فيلم الراقصة والسياسي".

اقرأ أيضا..

ads