السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الفنان العراقي محسن العزاوي بعد صراع مع المرض

الأحد 07/مايو/2023 - 07:36 م
هير نيوز

توفي، الفنان والمخرج العراقي محسن العزاوي، اليوم الأحد، عن عمر ناهز 84 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن خبر الوفاة نجله سنان عبر حسابه على "فيسبوك" قائلاً: "بعد 12 يومًا من المعاناة أشعل شمعة روحه وأطفأ جسده، رحل والدي الفنان محسن العزاوي".



ومن جانبها نعت نقابة الفنانين العراقيين، المخرج المسرحي والممثل محسن العزاوي، وقالت في بيان: "ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان الكبير محسن العزاوي".

وأضافت: " الراحل وافته المنية فجر هذا اليوم أثر صراع طويل مع المرض"، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان.



مشوار حياة محسن العزاوي


ولد في عام 1939 في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار العراقية، وكذلك المناصب الفنية والإدارية التي شغلها: مدير الفرقة الوطنية للتمثيل للفترة 1975 – 1982. ومدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بين 1987 – 1991، وشغل منصب: مدير ومشرف فني لمهرجان بابل الدولي من 1987 لعشر دورات متتالية ومدير مفوض لشركة بابل للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وقد كان عضوا في نقابة الفنانين العراقيين.

شارك العزاوي في العديد من الأعمال، أبرزها؛ الدرس الأول، التيتي جابي القطار، ميم ميم، طريق نعيمة، أيوب، سايق الستوتة، غربة وطن، مملكة الشر، الثانية بعد الظهر، ام ستوري، بيوت باردة جدًا.

كما شارك الراحل في العديد من المهرجانات والمؤتمرات العربية والدولية، ومنها: مهرجان دمشق للفنون المسرحية – سوريا. ومهرجان القاهرة الدولي – جمهورية مصر العربية. ومهرجان المسرح الأردني – عمان – الأردن، ومهرجان ملتقى صقر الرشود – الكويت، ومهرجان القاهرة التجريبي الرابع عشر – مصر، ومهرجان القاهرة الدولي التجريبي – مصر، والمهرجان الدولي للسينما والتلفزيون في القاهرة – مصر، ومهرجان مسرح الطفل في عمان – الأردن.



ads