الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 ماركات أزياء عالمية صديقةً للبيئة وتحد من التلوث بنسبة تصل إلى 10%

الأحد 07/مايو/2023 - 03:22 م
الأزياء المستدامة
الأزياء المستدامة

تسعى معظم الشركات للحفاظ على البيئة قدر الإمكان مهما تعددت أنشطتها، إلى أن وصل الأمر لدور الأزياء التي لم تعد الأزياء المستدامة فيها مجرد اتجاه، بل أصبحت ضرورة ملحة للحفاظ على البيئة والموارد الموجودة فيها، فتساهم صناعة الملابس في مجموعات الأزياء هذه في الحد من التلوث بنسبة 10% الذي يسبب تغير المناخ.

لذا يختلف الأمر كثيرًا مع الملابس المستدامة، وفي هذا التقرير جمعنا لكِ أفضل الأزياء في مجال الموضة صديقةً للبيئة، والتي يمكنكِ استثمار أموالكِ فيها، لتساهمي في التغيير الإيجابي.


"فور ديز" (For Days):




تهدف هذه العلامة التجارية إلى مستقبل أفضل من خلال المساهمة في الحفاظ على البيئة، عن طريق إنتاج ملابس قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، حيث إنها تركز على الملابس الخالية من الملوثات، وأنظمة الحلقة المغلقة، كما تهتم بتقديم قطع عالية الجودة، يمكن إعادة استخدامها في قطع أخرى جديدة.

 

"جيرل فريند كوليكتيف" (Girlfriend Collective)




هذه العلامة التجارية تقوم بتحويل زجاجات المياه إلى ملابس، إذ تجمع الزجاجات البلاستيكية، التي يستخدمها المستهلك، ثم تسحقها في رقائق صغيرة، وتضيف بعض المواد الصديقة للبيئة، ما يجعل أزياءها الرياضية فائقة النعومة، وتقوم العلامة التجارية بتصنيع خيوطها في منشأة خالية من النفايات والانبعاثات الصفرية، بينما تتم إعادة تدوير العبوات بنسبة 100%.

 

"أوترنون" (Outerknown)




هذه العلامة التجارية معروفةٌ بالتزامها التام بالاستدامة، لأن 90% من أليافها التي تستخدمها في صناعة الأزياء عضوية أو معاد تدويرها أو إنتاجها، كما أنها تضع معايير عالية لصناعة الأزياء، وتؤمن بضرورة إنشاء منتجات مستدامة عالية الجودة تدوم مدى الحياة، بهدف الحفاظ على ملابسها بعيدًا عن مكبات النفايات وتداولها إلى الأبد. وما يزيد في التزامها بالاستدامة، أنها في عام 2021، أطلقت "Outerworn"، وهي منصة تبث حياة جديدة في الملابس القديمة.

 


"تن تري" (Tentree)




تلتزم هذه الشركة منذ عام 2020 بمعايير حماية الكوكب في كل ما تفعله، إضافةً إلى أن القائمين عليها حريصون على أن يكونوا واضحين، بشأن جهودهم لاستعادة الغابات في إندونيسيا للحصول على قطن مستدام، ومن خلال مشاركة رحلتهم مع مجتمعهم، يأملون إلهام الآخرين للانضمام إليهم في مهمتهم لكوكب أكثر صحة.

كما أن خط ملابسهم الذي يشمل الملابس الرياضية، وملابس النوم، يحتوي على مختلف الأقمشة المستدامة، مثل القطن العضوي.

"باتاغونيا" (Patagonia)

أسست هذه العلامة التجارية أعمالها بشكل جعلت فيه الاستدامة جوهرها، كما أنها رفضت كل ما يتعلق بالموضة السريعة، من خلال إنتاج منتجات عالية الجودة، وطويلة الأمد.

وسواءً كنتِ بحاجة إلى قمصان تزيل الرطوبة، أو شورتات المشي لمسافات طويلة المقاومة للماء، فإن "باتاغونيا" لديها مجموعة واسعة من الملابس العالية الجودة، ذات الأداء الجيد، التي لا تتسبب بالكثير من الضرر لكوكب الأرض. وتتفانى هذه العلامة التجارية في استخدام المواد المعاد تدويرها، إذ تصل إلى 98%، والقطن العضوي، ما يجعلها الخيار الأفضل للذين يبحثون عن خيارات دائمة وصديقة للبيئة.


 

ads