الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها مصر| السعودية تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية في 7 دول

الجمعة 05/مايو/2023 - 08:46 م
هير نيوز

أطلقت المملكة العربية السعودية خدمة التأشيرة الإلكترونية كمرحلة أولى في 7 دول من خلال إلغاء لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد والتحول إلى التأشيرة الإلكترونية وقراءة بياناتها عبر رمز الاستجابة السريعة «QR».

وذكرت وزارة الخارجية السعودية أن المبادرة الجديدة تأتي في إطار استكمال إجراءات أتمتة ورفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة بتطوير آلية منح تأشيرات «العمل والإقامة والزيارة».



وأشارت الخارجية السعودية إلى تفعيل هذا الإجراء باعتباره مرحلة أولى في عددٍ من بعثات المملكة في الدول التالية: «الإمارات والأردن ومصر وبنغلاديش والهند وإندونيسيا والفلبين».

وأضافت الوزارة أن هذا القرار يأتي في ظل استكمال إجراءات رفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة بتطوير آلية منح تأشيرات العمل والإقامة والزيارة.

كما أشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن هذا القرار ستم تطبيقه حاليا ، كمرحلة أولى ، على عدد من البعثات إلى المملكة، حتى يتم توسيعه.


قواعد الحصول على تأشيرة زيارة السعودية


وكانت وزارة السياحة السعودية قد أعلنت أمس أن الحكومة قد قررت إرخاء قواعد الحصول على تأشيرة الزيارة إلى أراضيها لجميع المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك بغض النظر عن وظائفهم.

ويمكن للزوار من تلك الدول الآن التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى السعودية ، وقضاء مدة تصل إلى 90 يوما داخل المملكة، حيث ستكون تلك التأشيرة سارية المفعول لمدة عام، وتسمح لحاملها بأداء مناسك العمرة، ولكن يستثنى من ذلك موسم الحج.



ووفقا لما ورد على الموقع الإلكتروني، فقد أتاحت السعودية للمقيمين بدول المجلس أيضا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول واحدة لمدة تصل إلى 30 يوما، وستكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.

وجاء هذا كنوع من تخفيف قواعد الزيارة، حيث كانت الحكومة السعودية تقبل سابقا قائمة ببعض المهن المحددة فقط، وكانت تلك القائمة متوقرة على موقع وزارة السياحة السعودية على الإنترنت، وكان يتعين على سكان تلك الدول الالتزام بها من أجل السماح لهم بالتقدم.

اقرأ أيضا..


ads
ads