السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أول يوم لارتفاع السولار| تعرفي على الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر النقل العام

الخميس 04/مايو/2023 - 07:57 م
هير نيوز

في اليوم الأول لتنفيذ قرار ارتفاع سعر السولار، شهدت شوارع القاهرة والجيزة جدلا ومشادات بين الركاب والمحصلين حول أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام، والميني باص.

وكانت محافظة القاهرة قد أصدرت بيانا أكدت فيه اعتمادها زيادة جديدة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بالمحافظة.



يأتي ذلك في ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل سعر السولار بزيادته بمقدار 1 جنيه في اللتر الواحد.

زيادة أسعار تذاكر النقل العام


وزادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط و1 جنيه لبعض الخطوط المميزة والتي تخدم المناطق البعيدة.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة.

كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

مترو الأنفاق


وفيما يتعلق بمترو الأنفاق، كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، حقيقة زيادة أسعار تذاكر المترو بعد زيادة سعر السولار.



وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أنه في حالة زيادة أسعار الكهرباء في أي وقت مقبل، سيكون من الضروري إعادة دراسة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، حيث إن زيادة أسعار الكهرباء تعني زيادة تكلفة تشغيل مترو الأنفاق، بغض النظر عن تشغيل محطات جديدة للمترو.

كانت وزارة النقل أصدرت في وقت سابق بيانا إعلاميا، أكدت فيه أن سعر تذكرة ركوب المترو لأكثر من 25 محطة حاليا يبلغ 10 جنيهات، وأن الوزير أشار خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتعريف الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة لمنظومة النقل إلى الحي الحكومي إلى أن قيمة ركوب التذكرة لأكثر من 25 محطة والبالغة 10 جنيهات ستصبح 12 جنيها مع افتتاح مراحل جديدة في الخط الثالث للمترو وليس الآن، وأنه إجراء منطقي مع زيادة عدد المحطات في أكثر من خط مستقبلا وبتذكرة واحدة.
 

ads
ads